رياضة

( الأولمبي ) يترقب قرعة تصفيات كأس آسيا

يترقب الجهاز الفني للمنتخب الكويتي الأولمبي لكرة القدم، بقيادة المدرب البرتغالي إيميل بيكسي، الساعة العاشرة من صباح اليوم الخميس، نتائج قرعة تصفيات التأهل لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، والمؤهلة بدورها لأولمبياد باريس، والتي من المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 15 أبريل حتى 3 مايو 2024.

يذكر أن الكويت ستستضيف مجموعة الأزرق الأولمبي خلال الفترة من 4 إلى 12 سبتمبر المقبل، على استاد جابر الأحمد الدولي. ويشارك في التصفيات 43 منتخبا، سيتم تقسيمها على 11 مجموعة تضم كل منها 4 منتخبات، بينما تضم الأخيرة 3 فقط، بالإضافة إلى مشاركة المنتخب القطري، التي تُعد ودية، حيث سيتم شطب جميع نتائجه.

ويتأهل أول كل مجموعة بالإضافة إلى 4 منتخبات حاصلة على أفضل مركز ثان، إلى جانب منتخب البلد المضيف، ليصبح عدد المنتخبات المشاركة 16.

وتُجرى القرعة بعد تقسيم المنتخبات المشاركة إلى وعاء يضم 4 مستويات تضم منتخبات: اليابان، وأستراليا، والعراق، وتركمانستان، والإمارات (المستوى الأول)، وإيران، وماليزيا، وميانمار، وكمبوديا، وسورية، والهند، وسنغافورة (المستوى الثاني)، وقرغيزستان، وفلسطين، واليمن، وتيمور الشرقية، والصين تايبيه، ولبنان، ولاوس، وبنغلادش، وهونغ كونغ الصين، والمالديف، وعمان (المستوى الثالث)، ومنغوليا، والفلبين، وأفغانستان، وبروناي، وكوريا الشمالية، وغوام، وماكاو، وباكستان، وقطر (المستوى الرابع).

وسيضع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم المنتخبات المستضيفة للمجموعات في وعاء آخر يضم منتخبات: الكويت، والبحرين، والصين، وإندونيسيا، والأردن، وكوريا الجنوبية، والسعودية، وطاجيكستان، وتايلند، وأوزبكستان، وفيتنام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى