أخباررياضة

( ارتفاع ) حظوظ حسين المسلم لرئاسة الاتحاد الدولي للسباحة

تصاعدت حظوظ نائب رئيس الاتحاد الدولي للسباحه ، مرشح الكويت وآسيا حسين المسلم ، في نيل منصب الرئاسة، بعدما افلح في حشد اصوات قارة اميركا الجنوبية الـ 12 لمصلحته، استعدادا للانتخابات التي تجري في يونيو المقبل في قطر.

وبعد ان ضمن اصوات قارات آسيا وافريقيا واميركا الجنوبية و7 دول أوروبية هي: البرتغال وفرنسا والمانيا وبريطانيا وروسيا والمجر وهولندا، رفع المسلم من حظوظه واضحى ضامنا اكثر من نصف اصوات الاتحاد الدولي.

واعلنت دول القارة اللاتينية، بالاجماع، منح اصواتها للمسلم في الانتخابات المقبلة خلال الجمعية العمومية لاتحاد اميركا الجنوبية التي انعقدت في العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس، الثلاثاء، وذلك على هامش بطولة اميركا الجنوبية للسباحة.

ومن المتوقع أن ينافس المسلم نظيره الإيطالي باولو باريليي الذي يرأس الاتحاد الأوروبي للعبة إلى جانب منصبه كنائب لرئيس الاتحاد الدولي.

وفي حال فوزه بالانتخابات، سيخلف المسلم الرئيس الحالي للاتحاد الأوروغوياني خوليو ماليوني، وستمتد ولايته حتى العام 2025.

وألقى المسلم على هامش العمومية كلمة اشاد فيها بنجاح بوينس آيرس في تنظيم البطولة القارية، بفضل دعم وجهود الرئيس الارجنتيني البرتو فرنانديز واللجنة الأولمبية الأرجنتينية واتحاد اميركا الجنوبية، في الوقت الذي شكر فيه هؤلاء على دعمهم لترشيح.

كما شكر المسلم رئيس اتحاد اميركا الجنوبية للسباحة البارغوياني خوان كارلوس اورييلا على دعوته للحضور الى بوينس آيرس وحضور منافسات البطولة القارية والالتقاء برؤساء الاتحادات الاميركية الجنوبية والاستفادة من نصائحهم وخبراتهم، معتبرا ان نجاحه في معركة الرئاسة سيكون نجاحا للعالم اجمع والقارة اللاتينية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى