أخباررياضة

إنتر للاقتراب أكثر من اللقب على حساب ( نابولي )

تتجه الأنظار الليلة إلى قمة المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الإيطالي لكرة القدم عندما يلتقي إنتر مضيفه نابولي.

يخوض إنتر، متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، اليوم، رحلة محفوفة بالمخاطر إلى نابولي، مدركاً أن فوزه الثاني عشر توالياً على خامس الترتيب سيقربه أكثر من لقبه الأول منذ عام 2010، في حين يحل يوفنتوس (الثالث) ضيفاً على أتالانتا (الرابع) باليوم ذاته، في صراع حسم بطاقة دوري أبطال أوروبا، ضمن المرحلة الـ 31.

يتصدر الـ”نيراتسوري” الدوري برصيد 74 نقطة، متقدماً بفارق 11 عن وصيفه وجاره في المدينة ميلان، قبل أن يحل ضيفاً على ملعب دييغو مارادونا في نابولي، في سعيه لتحقيق انتصاره الـ 12 توالياً، ما يقربه أكثر من اللقب الغالي.

ويحتل يوفنتوس، حامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة، المركز الثالث، متأخراً بفارق نقطة عن ميلان، حيث ينتظر انتهاء الـ”سيري أ” رسمياً ليسدل الستار على آمال الفوز بلقب عاشر توالياً.

وفاز فريق كونتي في مبارياته الثلاث الأخيرة بمواجهة نابولي في الدوري، في حين يحتل الأخير المركز الخامس برصيد 59 نقطة، ويتأخر بفارق نقطتين عن أتالانتا (الرابع)، صاحب آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال.

في المقابل، سيفتقد فريق المدرب جينارو غاتوزو جهود جناحه المكسيكي هيرفينغ لوسانو الموقوف، فيما يقف الحارس أليكس ميريت بين الخشبات الثلاث بدلاً من الكولومبي دافيد أوسبينا المصاب.

وكان نابولي فاز في 19 من مبارياته الـ 30 الأولى في الـ”سيري أ” للمرة الخامسة فقط، علما أن المرة الأخيرة التي حقق فيها مثل هذا الإنجاز أنهى المنافسات في المركز الثالث.

ميلان يواجه جنوى

ويستقبل ميلان الوصيف، بقيادة مدربه ستيفانو بيولي، جنوى (الثالث عشر)، في سعيه لإنهاء معاناته على أرضه.

ولم يفز النادي اللومباردي في “سان سيرو” في غضون شهرين، علماً أنه سيخوض اللقاء من دون هدافه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الموقوف.

غير أن دعسة ناقصة من “روسونيري” بإمكان أن تصب في مصلحة الفائز من يوفنتوس أمام أتالانتا للتقدم للمركز الثاني، حيث يتواجهان في برغامو.

وتُعد هذه المباراة “بروفة” عما سيكون عليه نهائي مسابقة الكأس المحلية في 19 مايو المقبل.

ويتقدم فريق “السيدة العجوز” بفارق نقطة عن أتالانتا، صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل إلى المسابقة القارية الأم.

ومع بقاء 8 مباريات فقط، يبحث الفريقان عن الفوز من دون أي بديل.

ويسافر أتالانتا الأسبوع المقبل إلى العاصمة روما، لمواجهة فريقها صاحب المركز السابع (54 نقطة)، فيما يسدل الستار على مبارياته في الدوري بمواجهة صعبة أمام ميلان في المرحلة الـ 38.

في المقابل، يبدو مشوار يوفنتوس محفوفا أيضاً بالمخاطر، حيث يتوجب عليه أن يواجه قطبي مدينة ميلانو، فيستقبل ميلان في المرحلة الـ 35، وإنتر في المرحلة الـ 37، وبينهما ساسوولو.

ويُمني أتالانتا النفس أن ينهي سلسلة من عدم الفوز على اليوفي في “سيري أ” منذ 20 عاماً، وتحديداً منذ فبراير 2001.

لكن في مختلف المسابقات، تميل الكفة لمصلحة رجال المدرب جان بييرو غاسبيريني، حيث لم يفز يوفنتوس سوى في مباراة واحدة من أصل مواجهاتهم الست السابقة منذ نوفمبر 2019.

من جانبه، يغيب البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس عن مواجهة أتلانتا بسبب إصابة عضلية تعرض لها، حسب ما أعلن مدرب الفريق أندريا بيرلو خلال مؤتمر صحافي عقد امس.

وقال بيرلو “سيغيب رونالدو. لم يتمكن خلال هذه الأيام من التعافي من مشكلة في العضلات تعرض لها الأحد الماضي. لا يشعر أنه على ما يرام ولا نريد المخاطرة كثيرا”.

وأضاف “قررنا منحه راحة، وسنحاول الدفع به خلال مباراة الأربعاء (أمام بارما)”.

ويستقبل لاتسيو السادس (55 نقطة) منافسه بينيفينتو، فيما يسافر في اليوم ذاته “جاره” اللدود روما السابع بفارق نقطة إلى تورينو السابع عشر، مع معنويات عالية، بعد تأهله إلى نصف نهائي مسابقة “يوروبا ليغ”، بفوزه على أياكس أمستردام الهولندي بإجمالي المباراتين 3-2، ليضرب موعداً في هذا الدور مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى