أخبارإقتصاد

أكاديمية ( الوطني ) تستقبل أول متدربي عام 2021

استقبلت أكاديمية بنك الكويت الوطني  الدفعة الرابعة والعشرين والأولى في عام 2021 الموظفين الجدد بعد اجتيازهم بنجاح شروط ومعايير الاختيار لهذا البرنامج المكثف والمصمم خصيصا لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة.

ويندرج البرنامج الذي يمتد لنحو 12 عاما ضمن إطار استراتيجية الوطني الهادفة إلى استقطاب وتوظيف الكفاءات الوطنية، وتطوير وتأهيل الكوادر من حديثي التخرج، واستقطابهم للعمل في القطاع المصرفي.

حضر حفل استقبال المتدربين الجدد الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ـ الكويت صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي لبنك الكويت الوطني ـ الكويت سليمان المرزوق، ومدير عام الموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، ومدير عام مجموعة العمليات محمد الخرافي بالإضافة إلى مديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير وإدارة المواهب.

وتم خلال حفل الاستقبال مراعاة كل التدابير والإجراءات الوقائية التي يتبعها البنك كالحفاظ على التباعد الاجتماعي مراعاة للسلامة العامة.

ويمتد البرنامج التدريبي للأكاديمية الذي يضم 12 متدربا لمدة أربعة أشهر، ويتضمن جوانب مختلفة للعمل المصرفي، مثل المبادئ المصرفية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والإقراض الاستهلاكي والتجاري بجانب التدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي.

جدير بالذكر أن محتوى البرنامج يشهد على نحو مستمر عمليات تطوير للمحتوى من أجل مواكبة أحدث الأبحاث والدراسات العالمية التي تختص بالقطاع المصرفي والعلوم الإدارية.

وتعكس الأكاديمية رؤية بنك الكويت الوطني في وضع مبدأ التنمية المستدامة للموارد والكوادر البشرية في مقدمة أولوياته، بوصفه هدفا استراتيجيا ومسؤولية مشتركة بين الدولة ممثلة بأجهزتها المختلفة والقطاع الخاص.

وتم افتتاح أكاديمية الوطني في العام 2008 بهدف تمهيد الطريق للخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي للالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، وتوفر الأكاديمية للخريجين أفضل البرامج التدريبية التي تم وضعها بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لتواكب متطلبات سوق العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى