إقتصاد

«أدنيك» الإماراتية تشتري 51 في المئة من «أليانز السعودي الفرنسي»

تلقت شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني- «أليانز إس إف» إشعاراً من شركة «أليانز إس إي» بقرارها لبيع كامل أسهمها في «أليانز إس إف».
وتمتلك شركة «أليانز إس إي» بشكل غير مباشر من خلال شركاتها التابعة، وهي شركة «أليانز يوروب بي في» وشركة «أليانز فرانس» وشركة «أليانز مينا هولدينغ» (برمودا ليمتد)، 51 في المئة في «أليانز إس إف» وذلك لصالح شركة أبوظبي الوطنية للتأمين «أدنيك».
وذكرت «أليانز إس إف» في بيان على «تداول السعودية»، أن الشركات التابعة الثلاث وقعت اتفاقية بيع وشراء ملزمة قانونياً مع «أدنيك» تستحوذ بموجبها «أدنيك» على أسهم البيع بسعر إجمالي يبلغ نحو 133.069 مليون دولار ما يعادل 499.008 مليون ريال سعودي. ويخضع إتمام الصفقة بأكملها لشروط وموافقات نظامية معينة.
وبإتمام الصفقة، ستملك «أدنيك» 51 في المئة من رأسمال شركة أليانز السعودي الفرنسي للتأمين التعاوني «أليانز إس إف» بشكل مباشر، ولن تمتلك «أليانز إس إي» أي أسهم في الشركة بشكل مباشر أو غير مباشر.
وبينت «أليانز إس إف» أنه من غير المتوقع أن يكون للتغيير في الملكية أي تأثير على استمرارية خدمات التأمين التي تقدمها الشركة لعملائها وشركائها في المملكة، على أن تواصل الشركة الإعلان عن أي تطورات جوهرية في حينه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى