أخبارإقتصاد

( الصالح ) : طلبات الاكتتاب بصكوك «بوبيان» تتجاوز 1.3 مليار دولار

أعلن بنك بوبيان عن نجاحه إقليميا وعالميا في تغطية الاكتتاب في الصكوك الدائمة والتي تندرج ضمن الشريحة الأولى الإضافية حسب معيار كفاية رأس المال ( بازل  3) والتي قام بطرحها وتسعيرها بقيمة 500 مليون دولار بمعدل ربح سنوي 3.95%، حيث لاقى ذلك الإصدار إقبالا ضخما من المستثمرين وقد تجاوزت إجمالي طلبات الاكتتاب مبلغ 1.3 مليار دولار، أي بما يمثل أكثر من 2.6 ضعف حجم الصكوك المصدرة.

وأوضح البنك في بيان صحافي، أن هذه الصكوك الدائمة الغير قابلة للاسترداد قبل 6 سنوات من تاريخ إصدارها، والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية تقوم على مبدأ (المضاربة) الشرعي.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية للشركات عبدالسلام الصالح: «بحمد الله ثم ثقة المستثمرين نجحنا في إصدار صكوك بقيمة كبيرة وهو ما يؤكد السمعة العالمية والإقليمية التي يتمتع بها بنك بوبيان نتيجة ما حققه من إنجازات مشهودة خلال السنوات الماضية على مختلف الأصعدة».

وأضاف ان ذلك يعكس الثقة في استمرار وتيرة النجاح والتطور من قبل المستثمرين في بنك بوبيان، مشيرا إلى ان هذا الإصدار سيكون له تأثير إيجابي على وضع السيولة للبنك وتنويع مصادر التمويل مع تعزيز النسب الرقابية المرتبطة بتعليمات بنك الكويت المركزي .

وقد تم إصدار هذه الصكوك كأداة رأسمالية متقدمة تحتسب ضمن الشريحة الأولى الإضافية من قاعدة رأس المال بحسب معيار كفاية رأس المال (بازل 3) وتعليمات بنك الكويت المركزي، وستكون متاحة للتداول في السوق الثانوية بعد إصدارها وسيتم إدراج هذه الصكوك في سوق الأوراق المالية في إيرلندا (Euronext Dublin)، وتضيف الصكوك مصدرا جديدا لرأس مال بنك بوبيان وبما ينوع مصادر رأس المال ويدعم قاعدته التمويلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى