محليات

أحمال الكهرباء… الأعلى في تاريخ الكويت

تفاعل مؤشر الأحمال الكهربائية، مع الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة التي تخطت 50 درجة مئوية، حيث ازداد استهلاك الكهرباء، ما دفع مؤشر الأحمال لتخطي الرقم القياسي، مسجلاً أعلى معدل في تاريخ الكويت.

فقد سجل مؤشر قياس الأحمال الكهربائية، عند الساعة الثانية بعد ظهر أمس، رقماً قياسياً في معدل الاستهلاك هو 16370 ميغاواط، متخطياً أعلى حمل وصل له العام الماضي، وبلغ 16180 ميغاواط.

وأرجعت مصادر مطلعة سبب زيادة معدلات استهلاك التيار، لارتفاع درجة الحرارة التي تراوحت ما بين 49 و50 درجة مئوية، فيما تتوقع الوزارة أن يواصل المؤشر ارتفاعه خلال الأيام المقبلة التي تشهد فيها البلاد ارتفاعاً ملحوظاً في درجة الحرارة.

وقالت المصادر إنه «رغم ارتفاع معدلات استهلاك الكهرباء والماء المتوقعة، فإن قدرة الوزارة الإنتاجية كافية لتلبية احتياجات البلاد من الطاقة والمياه»، مشيرة إلى أن «الوزارة تدعو المستهلكين إلى ترشيد الاستهلاك لتخفيف الأحمال خلال أوقات الذروة، من خلال عدم تشغيل الأجهزة الكهربائية ذات الأحمال العالية».

وتوقّعت المصادر أن تظل معدلات الاستهلاك خلال الفترة المتبقية من يوليو الجاري مرتفعة، نظراً لارتفاع درجة الحرارة، فيما تعوّل الوزارة على موسم السفر في تخفيض جزء من الأحمال خلال الصيف.

على الصعيد ذاته، رصدت الوزارة ارتفاعاً موازياً في معدلات استهلاك المياه، إذ سجل معدل الاستهلاك 501 مليون غالون إمبراطوري، واقترب من معدل الإنتاج الذي يبلغ 508 ملايين غالون إمبراطوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى