أخبارفنون

مسلسل ( عائلة KIB ) يحقق نجاحاً كبيراً خلال شهر رمضان

يسعى «KIB» دائما إلى تقديم المبادرات التي ترسخ ريادته وتحافظ على مكانته التنافسية في القطاع المصرفي الإسلامي، كما يحرص أيضا على مواكبة آخر التطورات في عالم الصناعة المصرفية، إلى جانب ابتكار المنتجات والحلول المالية المتطورة.

ولا يقتصر البنك على الابتكار والإبداع في عمله وخدماته المصرفية فقط، حيث يستثمر جهوده أيضا في تبني الوسائل والمبادرات التسويقية الخلاقة التي تقربه من العملاء وترتقي بالقطاع المصرفي الكويتي إلى مستويات تتجاوز التوقعات، لاسيما أنه يعتبر الابتكار والتطوير المستمر جزءا من سياساته الرامية إلى التميز والإبداع في مختلف المجالات والميادين.

التجربة الأولى من نوعها

وانطلاقاً من ريادة «KIB» المصرفية، جاءت هذه المبادرة الاستثنائية والتي تعتبر الأولى من نوعها في قطاع المصارف الكويتية والخليجية، فابتكر فريق إدارة التسويق التابع للبنك فكرة إنتاج مسلسل رسوم متحركة جديد وفريد من نوعه بعنوان «عائلة KIB»، وهو عبارة عن توليفة مميزة جدا تشبه نمط حياتنا اليومية، حيث تجمع بين الكوميديا الهادفة والتوعية المصرفية في إطار مميز، وذلك من خلال تصوير مختلف أفراد الأسرة الكويتية النموذجية الذين يعيشون مواقف اجتماعية متعددة تشبه واقع حياة الأفراد في الكويت. كما يحاولون إنجاز معاملاتهم المالية عبر الحلول المصرفية الرقمية الشاملة التي يقدمها «KIB» ما يثبت أنه مصرف قادرة على تلبية احتياجات مختلف شرائح المجتمع.

فقد حقق «عائلة KIB» نجاحا مبهرا وإقبالا كبيرا من قبل الجمهور الذي كان متعطشا لمثل هذا النوع من الأعمال المميزة، حيث إنه يعتبر نقطة الانطلاق في طريقة تواصل المؤسسات المالية مع الجمهور، والتفاعل معهم بطريقة عصرية بعيدة عن التكرار، من خلال أسلوب جديد يعكس القدرة الإبداعية في مجال التسويق الإلكتروني وابتكار المنصات والوسائل التسويقية الرقمية المتميزة، والتي تتجاوز حدودها تقديم الخدمات المالية من خلال إدخال وسائل تسويقية جديدة.

بالإضافة إلى ذلك، يعد محاولة من «KIB» لإعادة إشعال روح الإبداع الكويتي وإحياء ذكريات الزمن الجميل لهذا النوع من المسلسلات الكرتونية التي طبعت في مخيلتنا، وإعادتها بعد سنوات طويلة من الغياب.

عمل إنتاجي ضخم

عمل «عائلة KIB» تم تنفيذه بطريقة الرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد وبجودة عالية المستوى، حيث تعاون «KIB» مع أحد الاستوديوهات الرائدة عالميا في مجال الرسوم المتحركة لتصميم حلقات المسلسل وتطويرها بالكامل.

وبالرجوع الى قصة العمل، فهي تتمحور حول أبطال «عائلة KIB» الرئيسيين، حيث كان الجمهور على موعد للتعرف عليهم في الحلقة الأولى التي تم عرضها في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك عبر حسابات «KIB» على مواقع التواصل الاجتماعي، وتكون المسلسل في موسمه الأول من 15 حلقة تم عرضها بصورة أسبوعية، ومدة الحلقة دقيقة واحدة، كما تم البدء في إنتاج حلقات الموسم الثاني.

علما أن «KIB» قد اختار أن يتم عرض حلقات المسلسل بشكل أسبوعي على وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للبنك، وذلك لتلبية رغبة الجمهور الذي أصبح يفضل متابعة المنصات الرقمية ومشاهدة الفيديوهات القصيرة.

«عائلة KIB»

تناول المسلسل يوميات «عائلة KIB» المكونة من ستة أفراد من أعمار مختلفة يعيشون معا في منزل واحد. وأهم ما يميز هذه الشخصيات أنها ترمز لفئات حقيقية موجودة في كل أسرة كويتية، كما أدت كل شخصية الدور المناسب لعمرها ومكانتها الاجتماعية، ما جعل المشاهد يشعر بأن الأحداث واقعية وتنتمي للمجتمع الذي يعيش فيه.

وتضم «عائلة KIB» الأب (حمد/ أبو خالد) وهو صاحب شركة عقارية، ويعتبر شخصية عصامية حيث كون نفسه بفضل معرفته بالسوق، وهو على دراية بأن «KIB» يعتبر أفضل شريك له في رحلة كفاحه. أما الشخصية الثانية فهي الجد صالح، وهو موظف حكومي متقاعد، يكتفي بتشغيل ما اكتسبه في حياته كودائع في البنوك. أما الأم (دلال/ أم خالد) فهي ربة منزل تؤمن بدور المرأة في المجتمع إلى جانب القيام بواجباتها المنزلية على أكمل وجه ممكن، وهي تفعل كل ما من شأنه المحافظة على البيئة وتثقيف المجتمع وتستعين بـ «KIB» كشريك لها في ذلك.

أما الأبناء الثلاثة فهم الابن خالد (25 سنة) وهو شاب ذكي خريج كلية الاقتصاد، يرى في أبيه المثل الأعلى، وهو مهووس بالتكنولوجيا حيث يحلم بأن يكون من رواد الأعمال الشباب. والابنة حياة (19 سنة) طالبة بكلية إدارة الأعمال، وهي شابة مفعمة بالحياة، تتابع باهتمام شديد وسائل التواصل الاجتماعي ولها صفحة مشهورة نوعا ما على «انستغرام» لنشر كل ما له علاقة بالأزياء والتجميل والصحة. وأصغرهم عزوز (8 سنوات)، الطفل المدلل الذي يحترم والديه وأخوته، ولكن فضوله يوقعه في بعض المواقف الكوميدية.

أيقونة بالعمل المصرفي المتميز

يسعى «KIB» بشكل دائم لتبني أحدث الطرق والأساليب الناجحة للتواصل مع العملاء، حيث قام «KIB» بتحديث موقعه الرسمي وإطلاقه بحلة جديدة ليصبح من المواقع الإلكترونية المصرفية التي تتميز بالبساطة والانسيابية في طريقة الاستخدام وإدارة أنشطة العملاء من خلال تعيين أفضل الممارسات التقنية المرنة.

هذا إلى جانب ابتكاره لمنصات التواصل الاجتماعي على تويتر وفيسبوك وانستغرام ويوتيوب والتي يقوم من خلالها بمشاركة كل أخباره وعروضه الجديدة مع العملاء، كما يقدم النصائح والمعلومات المتنوعة لهم، بالإضافة إلى تنظيم المسابقات التي يشارك فيها الجمهور مقابل حصولهم على جوائز مميزة مما يدعم علامته التجارية ويعزز علاقته وتفاعله الإيجابي مع الجمهور.

كما قام أيضا بإطلاق «مدونة KIB» التي تتميز بتصميمها العصري ومواضيعها الشيقة ومنها آخر المناسبات والأحداث المجتمعية، العروض والخصومات، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الأشخاص المميزين والمؤثرين من حولنا، والأنشطة الحيوية التي يمكن ممارستها، والأماكن الجديدة التي يمكن زياتها وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة.

وفي الختام، لابد من التأكيد على أن «KIB» يعتبر بمنزلة أيقونة في مجال العمل المصرفي المتميز من ناحية، والإبداع والابتكار من ناحية أخرى، وذلك لأنه يرتكز على رؤية استراتيجية تهدف إلى أن يكون دائما المصرف الأكثر نجاحا وإبداعا في مختلف المجالات بما يتماشى مع أهدافه العملية وطبيعة نشاطه المالي.

تجربة «KIB» المصرفية في قالب جديد

توجه «KIB» إلى تطبيق استراتيجية التحول الرقمي الشامل في 2020، والتي تعتبر المحرك الرئيسي لتوجهاته الحالية وخططه المستقبلية، وذلك لأنه يدرك تماما مدى شغف الجيل الجديد بالتكنولوجيا التي أصبحت وسيلتهم لإنجاز مختلف متطلباتهم اليومية وهم ينعمون بمنتهى الراحة والسهولة، أينما كانوا حول العالم وفي الوقت الذي يناسبهم.

ولطالما كان يسعى إلى إعادة صياغة التجربة المصرفية التقليدية التي يقدمها للعملاء، ولذلك قام بتطوير نموذج أعماله منتهجا أحدث الأساليب والتقنيات المتطورة، حيث قام بابتكار باقة جديدة من الخدمات المصرفية الإلكترونية التي تعتبر إضافة نوعية لجهوده الرامية إلى تعزيز تجربة العملاء وتمكينهم من إنجاز معاملاتهم المالية بسرعة ويسر سواء عبر موقعه الإلكتروني أو الخدمة الهاتفية أو تطبيق الهواتف الذكية. كما قام البنك أيضا بتحديث وتطوير شبكة فروعه من خلال افتتاح عدد من الفروع الرقمية المزودة بالشاشات التفاعلية والأجهزة التقنية التي تضمن لهم تجربة شخصية رفيعة المستوى وفريدة من نوعها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى