أخباررياضة

( ركلات الترجيح ) تؤهل كولومبيا لنصف نهائي كوبا أمريكا على حساب أوروجواي

تأهل منتخب كولومبيا لنصف نهائي بطولة كوبا أمريكا 2021، بعد تغلبه على نظيره منتخب أوروجواى بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بعد نهاية الوقت الأصلى للمباراة بالتعادل السلبي، والتى جمعتهما على ملعب “أوليمبيكو بيدرو لوديفيكو”، ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة التى تستضيفها البرازيل حتى يوم 11 يوليو الجاري.

انتهى الشوط الأول من اللقاء بالتعادل السلبي، حيث جاءت الـ45 دقيقة من المباراة متوسطة المستوى من جانب المنتخبين، دون تشكيل خطورة على المرمى، حيث انحصر اللعب فى وسط الملعب.

واستمر التعادل السلبي فى الشوط الثانى، حيث كانت آخر الفرص رأسية زاباتا، مهاجم كولومبيا، التى أنقذها موسليرا حارس أوروجواى ببراعة فى الدقيقة 73، ليلجأ المنتخبان إلى ركلات الترجيح لتحديد المتأهل لنصف النهائي.

ونجح منتخب كولومبيا فى الفوز بالمباراة بركلات الترجيح بنتيجة 4 – 2، بعدما أهدر منتخب أوروجواى ركلتى جزاء.

ومن المنتظر أن يلتقي منتخب كولومبيا، مع الفائز من مباراة الأرجنتين والإكوادور، التى سوف تقام فى تمام الثالثة من صباح اليوم الأحد، فى دور نصف النهائي.
وتأهل منتخب أوروجواي إلى ربع النهائي بعد احتلال وصافة المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من فوزين على بوليفيا (2/0) وباراجواي (1/0) وتعادل أمام تشيلي (1/1)، بينما تلقى الهزيمة من التانجو بهدف نظيف، في حين تأهل منتخب كولومبيا بعد احتلال المركز الثالث بالمجموعة الثانية برصيد 4 نقط فقط، من فوز على الإكوادور (1/0) والتعادل أمام فنزويلا (0/0)، بينما تلقى الخسارة من البرازيل وبيرو بنتيجة واحدة 2/1.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى