محليات

رئيسة فريق «#الاشتراطات_الصحية»: 854 زيارة تفتيشية أسفرت عن 187 إنذاراً ومخالفة

كشفت رئيسة الفريق النسائي المشترك للرقابة على تنفيذ الاشتراطات الصحية، المهندسة حنان المحمد، أن الفريق قام منذ فرض حظر التجول الجزئي في البلاد بتاريخ 7 مارس الجاري بإجراء 854 زيارة إلى المنشآت الخاضعة لتطبيق الإجراءات الصحية الاحترازية في مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكدت المحمد في تصريح لـ «الراي» أن الفريق حرر نحو 187 إنذارا ومخالفة صريحة خلال الفترة منذ 7 إلى 13 مارس الجاري، فضلا عن إغلاق منشأتين (صالون سيدات) وذلك بسبب الازدحام ما يخل بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأشارت المحمد إلى أن الفريق النسائي المشترك يتكون من ممثلين عن الهيئة العامة للقوى العاملة، وبلدية الكويت، ووزارة التجارة بالإضافة إلى عناصر نسائية أخرى من قوة الاطفاء العام ووزارة الداخلية.

وأشارت المحمد إلى أن الجولات التفتيشية التي قام بها الفريق في كل محافظات الكويت لمراقبة تنفيذ الاشتراطات الصحية أسفرت عن ملاحظات عدة تتمثل فيما يلي:

1- عدم الالتزام بالتباعد بين الافراد.

2- الازدحام الشديد في بعض المرافق الخاضعة للرقابة خصوصا في فترة الظهيرة وقبل دخول الحظر الجزئي.

3- تهاون في ارتداء أدوات الوقاية الشخصية (الكمامات).

4- تهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بقياس درجات حرارة رواد المكان.

ودعت المحمد المواطنين والمقيمين إلى المبادرة في الاتصال بالفريق عبر الخط الساخن 1800048 للإبلاغ عن أي تجمعات أو مخالفات للاشتراطات الصحية، وذلك في ضوء التعاون المجتمعي للتغلب على تلك الجائحة والحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين كافة.

وأكدت المحمد أن الفريق مستمر في جولاته المفاجئة والدورية على كافة الأنشطة الخاضعة للرقابة للوقوف على مدى تقيدها بالإجراءات الصحية والاحترازية، مبينة أنه لا تهاون في تطبيق القانون على الجميع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى