أخباررياضة

جهاز أزرق ناشئي السلة يعالج أخطاء اللاعبين ( اليوم )

تخضع المنتخبات المشاركة في منافسات البطولة الخليجية الـ 16 لناشئي السلة المقامة في مملكة البحرين حالياً للراحة اليوم بحسب جدول البطولة التي انطلقت أمس الأول.

وشهدت المباراة الافتتاحية خسارة منتخبنا الوطني أمام نظيره السعودي بنتيجة 72- 62 وفوز البحرين على قطر 70-65، في حين واجه الأزرق في وقت متأخر من مساء أمس المنتخب البحريني مستضيف البطولة والتقى المنتخب السعودي شقيقه القطري.

ورغم خسارة منتخبنا في مباراته الافتتاحية فإن ناشئي الازرق قدموا مستوى متميزاً واستطاعوا أن يكونوا نداً قوياً للمنتخب السعودي المرشح الأول للقب في ظل ما يملكه لاعبوه من إمكانات جسمانية ومهارات هائلة.

وتقام البطولة بنظام الدوري من دور واحد على ان يلتقي بعدها الاول في الدوري التمهيدي مع الرابع والثاني مع الثالث ثم يتأهل الفائزان للنهائي ولنهائيات آسياً معاً وفقاً للوائح الاتحاد الآسيوي.

اجتماع رمضان مع اللاعبين

وعقد المدرب رمضان اجتماعاً مع اللاعبين في قاعة الاجتماعات بالفندق، واستعرض معهم فيديو مباراة المنتخب مع السعودية، حيث تم عرض أخطاء اللاعبين وسبل العمل على تفاديها خلال الفترة المقبلة.

كما أقام المنتخب تدريباً خفيفاً مدة ساعة فقط صباح أمس تركزت على التدريب على التصويبات من الداخل والخارج.

حرمان قطر

وحرمت اللجنة المنظمة المنتخب القطري من تسجيل لاعبين بين صفوفه ورفضت مشاركتهما بداعي عدم اعتماد الاتحاد الآسيوي لاسميهما وإدراجهما ضمن قائمة المنتخب القطري حتى الآن، إذ طلب الاتحاد الآسيوي بعض المستندات من الاتحاد القطري لتسجيلهما.

العتيبي: مباراة قوية

من جانبه، أكد غازي العتيبي أمين الصندوق في الاتحاد وإداري المنتخب أن الأزرق قدم مستوى متميزاً ولافتاً في افتتاح منافسات البطولة أمام المنتخب السعودي، مشيراً الى ان الفريق كانوا نداً قوياً لنظيره السعودي حتى اخر دقيقتين، حيث رجحت الخبرة كفة السعودية.

وقال العتيبي إن غالبية لاعبي المنتخب لم يخوضوا المباريات منذ فترة طويلة بسبب مكافحة فيروس كورونا غير ان تجميع اللاعبين تم باستثناء من لجنة الطوارئ قبل البطولة بـ50 يوماً، وتم بعدها إقامة معسكر تدريبي في إسطنبول لمدة 20 يوماً عمل به الجهاز الفني مع اللاعبين بشكل كبير لإرجاع حساسية المباريات وخلق الانسجام بين اللاعبين.

ولفت إلى أن للمدربين حساباتهم الخاصة غير أن مباريات الدور قبل النهائي تختلف اختلافاً كبيراً عن الدور التمهيدي، متوقعاً ان تحصل المفاجآت خلال الدور قبل النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى