أخباررياضة

( الكويت ) يتخطى السالمية بهدف قاتل.. وثلاثية قدساوية في الشباب

بهدف قاتل وفي الوقت المحتسب بدل الضائع، تغلب الكويت على نظيره السالمية 1-0 في افتتاح الجولة الـ9 لدوري stc الممتاز، والتي اقيمت مساء أمس على ستاد ثامر بنادي السالميه ، ليصل «الأبيض» إلى 17 نقطة، بينما استقر السالمية على رصيده السابق 12 نقطة.

الشوط الأول، شهد بداية مندفعة كشفت عن رغبة واضحة بالفوز من الفريقين، وكذلك تبادل للفرص بين الفريقين، ولكنه شهد ايضا توقفات كثيرة لمراجعة VAR ومعالجة الإصابات الخفيفة، لتبطئ من رتم المباراة، وتأخذ بحماسة اللاعبين تاليا، كما جاء الشوط الثاني بذات السرعة والجودة وان قلت الفرص، حيث اعتمد «السماوي» بشكل أكبر على الهجمات المرتدة، فيما بسط الكويت افضلية أكثر على المباراة، وكاد يوسف ناصر يسجل عبر مباغتة الحارس عادي بتسديدة قوية مفاجئة (63)، وفي الوقت بدل الضائع تمكن البديل ضاحي الشمري من تسجيل هدف الفوز (93)، وعاب المواجهة الالتحام القوي بين اللاعبين.

وقد أدار اللقاء الحكم أحمد العلي، وأنذر عبدالواحد سيسوكو، وحميد القلاف، وأحمد العكايشي، وجمعة سعيد من الكويت، مساعد ندا، وأنتونيو مارتينيز من السالمية.

ومن جانب اخر، واصل القادسية ملاحقته للعربي المتصدر وقلص الفارق بينهما الى نقطتين بعد فوزه على الشباب 3-1 ضمن منافسات الجولةنفسها ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، فيما بقي الخاسر على 7 نقاط، وسجل أهداف الأصفر عدي الصيفي «15و30» وسيف الحشان «54».

وتسيد الأصفر المباراة وتألق بشكل خاص بدر المطوع وعدي الصيفي وسيف الحشان الذين ساهموا في صناعة وتسجيل الأهداف كما لعب أفراد القادسية بروح عالية بعد الانتقادات التي طالت مستواهم في المباراة الماضية مع كاظمة، ودفع مدربه بابلو فرانكو بتشكيلته المعتادة وغاب عنها عيد الرشيدي فكانت للأصفر السيطرة على مجريات اللعب بفضل حيوية خط وسطه، وسجل الأصفر ثلاثة أهداف وأضاع فرصا أخرى ولم يتعرض مرماه للتهديد.

أما الشباب فقد مال أداء لاعبيه للدفاع وكثرت أخطاء التغطية مما سهل على الخصم الوصول إلى مرمى حارسه سعد العنزي، وتمكن لاعبه عبدالمحسن تركماني من تسجيل هدفه الوحيد «88».

أدار المباراة الحكم هاشم الرفاعي وأجاد في إدارتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى