أخباررياضة

القادسية يتجاوز عقبة الساحل ( بصعوبة )

نجا القادسية من التعثر أمام ضيفه الساحل وتغلب عليه 3-2 مساء أمس على ستاد «محمد الحمد» ضمن مباريات الجولة الخامسة من دوري «stc» الممتاز.

سجل أهداف «الأصفر» سيف الحشان (20) وبدر المطوع (72 من ركلة جزاء) وخالد إبراهيم (87)، فيما أحرز هدفي «أبناء أبوحليفة» البرازيلي ماثيوس إدواردو (40 من ركلة جزاء و66).

ورفع الفريق «القدساوي» رصيده الى 10 نقاط مشاركا النصر في الصدارة، فيما ظل الساحل على رصيده السابق بـ 7 نقاط.

لم يستغل القادسية أفضليته شبه المطلقة على أحداث الشوط الأول بعدما اكتفى بتسجيل هدف وحيد حمل توقيع اللاعب سيف الحشان بعدما روض الكرة التي وصلت إليه عن طريق عيد الرشيدي بشكل رائع ووضعها في مرمى حارس الساحل نواف المنصور (20). وسبقت هذا الهدف فرصتان خطيرتان، الأولى من عيد الرشيدي والثانية من خلال راشد الدوسري، إلا ان الحارس المنصور أبعدهما بتألق الى ركنيتين لم تثمرا شيئا. واستطاع الساحل أن يعادل النتيجة، من طلعاته الهجومية القليلة جدا، عبر ركلة جزاء صحيحة احتسبها الحكم عبدالله جمالي إثر لمسة يد للكرة من الأردني عدي الصيفي لعرضية العماني قاسم سعيد، ليترجمها البرازيلي ماثيوس ادواردو بنجاح الى هدف التعديل (40).

وفي الشوط الثاني تراجع أداء «الأصفر» بشكل غريب وترك لـ «أبناء أبوحليفة» حرية الحركة في خط الوسط، وأجرى مدرب القادسية، الاسباني بابلو فرانكو، تغييرات لاستعادة زمام المبادرة عبر الدفع بالثلاثي فهد الأنصاري ومحمد خليل وسالم البريكي بدلا من رضا هاني وسلطان العنزي وعيد الرشيدي، إلا أن الساحل لم يمنح منافسه الفرصة للملمة صفوفه وعزز من تقدمه بهدف ثان أحرزه إدواردو بتمريرة ذكية في العمق من ليوناردو دا سليفا (66).

وعاد «الأصفر» لتعديل النتيجة من نقطة الجزاء بعد إعاقة من مدافع الساحل البرازيلي تاليسون لوكاس لسيف الحشان، وتولى بدر المطوع تنفيذها بنجاح (72).

ووقف حارس الساحل نواف المنصور سدا منيعا لمحاولة البديل البرازيلي لوكاس غاوتشو، الذي تلقى كرة عرضية بالمقاس من الدوسري وحولها برأسه نحو المرمى، إلا أن حارس الساحل المنصور أبعدها ببسالة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 87 أنقذ المدافع خالد إبراهيم فريقه القادسية وأحرز الهدف الثالث والانتصار مستغلا خطأ فادحا من الحارس المنصور، ليضع الكرة في الشباك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى