أخباررياضة

( الأولمبي ) مع الأردن وعمان واليمن في «غرب آسيا»

حل الأزرق الأولمبي في المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا مع منتخبات الأردن وعمان واليمن، التي ستقام منافساتها في السعودية خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر.

أسفرت قرعة بطولة غرب آسيا لكرة القدم تحت 23 سنة التي تقام في مدينة الدمام خلال الفترة من 4 إلى 12 أكتوبر المقبل، عن وقوع منتخبنا الأولمبي في المجموعة الأولى للبطولة، إلى جانب منتخبات الأردن واليمن وعمان.

وكانت مراسم القرعة أجريت، أمس، في مقر اتحاد غرب آسيا لكرة القدم بالعاصمة الأردنية عمان.

وجاءت في المجموعة الثانية منتخبات فلسطين والإمارات ولبنان والعراق، فيما تشارك في المجموعة الثالثة منتخبات البلد المضيف “السعودية” والبحرين وسورية.

ويتأهل أول المجموعات الثلاث بشكل مباشر إلى الدور قبل النهائي، فيما يتأهل أفضل ثانٍ في المجموعتين الأولى والثانية، بعد شطب نتائجه مع الفريق صاحب المركز الأخير.

ويستهل منتخبنا الأولمبي منافساته بمواجهة المنتخب اليمني يوم 4 أكتوبر، على ان يلعب مع المنتخب الأردني يوم 6 منه، ثم يختتم مباريات بلقاء المنتخب العماني يوم 8 من الشهر ذاته، على أن يقام الدور قبل النهائي والنهائي يومي 10 و12.

العزب: مجموعة قوية

بدوره أكد المدرب المساعد لمنتخبنا الوطني محمد العزب، أن مجموعة الأزرق قوية إذ تضم منتخب الأردن أحد أفضل المنتخبات الآسيوية في هذه الفئة العمرية، إلى جانب المنتخبات الثلاثة الأخرى.

وشدد على أن من الصعوبة بمكان التوقع بالفريق الذي سيحجز تذكرة التأهل مباشرة أو حتى الذي سينافس على أفضل مركز ثانٍ، مبيناً أنه سيتم التعامل مع كل مرة على حدة.

وأشار العزب إلى أن الجهاز الفني للأزرق بقيادة المدرب الإسباني يضع هدفين أمامه، وهو تجهيز الفريق بشكل لائق من خلال مباريات رسمية قوية للتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا تحت 23 سنة، إضافة إلى المنافسة على التأهل للدور نصف النهائي ثم اللقب.

وأوضح أن توقيت بطولة غرب آسيا رائع لأنه يأتي قبل التصفيات الآسيوية، موجهاً الشكر إلى الاتحاد على اختيار هذا التوقيت.

واختتم العزب تصريحه بأن برنامج إعداد الفريق للبطولة قد يتغير، نظراً إلى وجود توقعات باعتذار المنتخب العماني الذي جاء في مجموعة الأزرق، موضحاً أنه في حال الاعتذار قد يتم التواصل مع المنتخب الإماراتي للعب معه، خصوصاً أن الفريق لعب في الفترة الأخيرة 4 مباريات مع منتخب البحرين، كما أنه سيواجه قطر استعداداً للتصفيات.
… والناشئين في «الثالثة»
حل منتخبنا للناشئين لكرة القدم في المجموعة الثالثة لبطولة غرب آسيا التي تستضيفها السعودية خلال الفترة من 14 إلى 24 أكتوبر المقبل، في المجموعة الثالثة إلى جانب منتخبي الأردن والبحرين.

وتضم المجموعة الأولى منتخبات السعودية ولبنان والعراق واليمن، والثانية منتخبات الإمارات وسورية وفلسطين.

ويتأهل أول كل مجموعة للدور نصف النهائي، بالإضافة إلى أفضل ثانٍ في المجموعات الثلاث.

ويستهل الأزرق منافساته في البطولة يوم 17 أكتوبر أمام الأردن، ثم يواجه البحرين يوم 19 منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى