أخباررياضة

النصر يتجاوز الساحل ( بثلاثية )

حقق النصر فوزا مستحقا على الساحل بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمعهما اليوم الجمعة على «ستاد جابر الدولي» في ختام الجولة السادسة لدوري stc «الممتاز»، وبهذه النتيجة أصبح لـ «العنابي» 13 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن القادسية الثاني فيما بقي الساحل على نقاطه الـ 7.

ولم يمهل النصر خصمه ترتيب صفوفه، وسجل هدفين في الشوط الأول بعدما أحسن لاعبوه في الضغط الهجومي المبكر، وجاء الهدف الأول عن طريق المهاجم أحمد الرياحي وصناعة السيد ضياء، وذلك في الدقيقة 17، وتكرر سيناريو الهدف الثاني بالطريقة نفسها بعدما توغل السيد ضياء من الجهة اليمنى ومرر كرة أخطأ الحارس هذال الهذلول في إبعادها فسقطت أمام الرياحي الذي لم يتوان في تسديدها قوية داخل المرمى (27). ودانت السيطرة الميدانية للنصر بعدما وجد تراجعا من خصمه، وأحسن خط الوسط المكون من محمد دحام وبهاء عبدالرحمن وخالد شامان والسيد ضياء في تحركاته، فيما كان الثنائي الهجومي أحمد الرياحي ودينيس متفاهما، لذلك لم يجد «العنابي» صعوبة في اختراق دفاع الخصم أكثر من مرة.

أما الساحل فلم يكن حاضرا في الشوط الأول وغابت ألعابه الهجومية وكان الضغط كبيرا على المدافعين، خصوصا جهة الظهيرين علي جوهر وعبدالله العتيبي، فكان من الطبيعي أن تحدث أخطاء نتج عنها هدفان في مرماه.

وفي الشوط الثاني أجرى الساحل تبديلات هجومية ونشط في تحركاته لكنه اصطدم بدفاع النصر الذي أبطل محاولاته لتعديل النتيجة، وكاد مهاجم النصر النيجيري دينيس أن يضيف هدفا ثالثا لكن كرته ارتدت من القائم (52)، وتبادل الفريقان الهجمات كانت أخطرها للنصر، وتمكن البديل مشعل فواز من إضافة الهدف الثالث (79) قبل أن يسجل الساحل هدفه الوحيد ماثيوس إدواردو (86). أدار المباراة الحكم هاشم الرفاعي وجاءت قراراته سليمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى