أخبارإقتصاد

( Ooredoo الكويت ) موزع لحلول الاتصالات والأمن السحابي من «BT»

أعلنت شركة Ooredoo للاتصالات، عن توقيع اتفاقية توزيع حصرية مع شركة الاتصالات البريطانية (BT)، المزود الرائد لخدمات وحلول الاتصالات العالمية، حيث تشمل الاتفاقية تقديم خدمات الاتصال المدار والخدمات الصوتية وحلول مركز الاتصال، فضلا عن خدمات حلول الأمن السحابي والخدمات الاستشارية.

نظرا للتطور السريع والطبيعة المتغيرة للمخاطر والهجمات السيبرانية، مع ارتفاع عدد العاملين من المنزل وعن بعد واعتمادهم الكثيف على الخدمات السحابية، أصبح أمن المعلومات من الأولويات الرئيسة للشركات والحكومات على حد سواء.

ومن هنا، ستقدم شركة BT خدمة إدارة المعلومات الأمنية والأحداث (SIEM) التي تقدم للعملاء رؤية عميقة وشاملة لما يحدث على الشبكة في الوقت الفعلي، حيث تقوم بجمع وتحليل الكميات الهائلة من التهديدات السيبرانية المتاحة وإظهارها للعميل أو فرق عمل تكنولوجيا المعلومات لأخذ خطوات احتياطية وليكونوا أكثر استباقية في مكافحة هذه الهجمات الأمنية وتأمين البيئة السحابية وحماية بيانات الشركة المهمة.

وتم توقيع العقد من قبل مدير أول الاتصالات العالمية لدى شركة BT، ديف ديسلي، افتراضيا وعن بعد، حيث تم تبادل الإيجاب والقبول بين الطرفين (شركة Ooredoo الكويت وBT) عبر شبكة الإنترنت بحضور النائب جيمس كليفرلي وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في وزارة الخارجية والتنمية البريطانيـــــة، والسفيرة البريطانية لدى الكويت بيلندا لويس، بالإضافة إلى مديرة إدارة التجارة والاستثمار لدى سفارة المملكة المتحدة شيكا تيواري. وحضر من شركة Ooredoo الكويت، الرئيس التنفيذي عبدالعزيز يعقوب البابطين، ورئيس قطاع العمليات فادي قعوار، ورئيس قطاع التمويل ستيفين كولينز، ومدير أول إدارة الاتصال المؤسسي مجبل الأيوب، ومدير إدارة تسويق الشركات بلال أغا، ومدير العلاقات العامة والاتصالات الداخلية ناظم الغبرا، ومدير مبيعات الشركات أرز نعيم، ومديرة التسويق الاستراتيجي وتخطيط الأعمال – قطاع الشركات زينب الشمري.

بينما تواجد من شركة BT كل من: رئيس القناة غير المباشرة AMEA فيبول نارولا، ورئيس المبيعات في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والهند واليابان إيف نحاس، ومدير حسابات الاتصالات بيدا نيكانين. ومن خلال الشراكة مع BT، ستساعد Ooredoo الشركات – بغض النظر عن حجمها- ليس فقط في تحقيق الرؤية الأمثل واكتشاف المخاطر والتهديدات ومعالجتها، بل أيضا ستوفر تحليلات أمنية فعالة بسرعة عالية لتقليل أو منع حدوت أي خلل أو اختراق للبيانات.

ومن خلال هذا النموذج القائم على الاشتراك مقابل أسعار مقبولة، وفريق الأمان المعتمد من BT الذي يوفر المراقبة والدعم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع، يمكن للعملاء زيادة المرونة في عملياتهم والقدرة على التنبؤ بالتكاليف. كما وتلبي خدمة إدارة المعلومات الأمنية والأحداث (SIEM) المتوافرة حديثا، متطلبات الأمان التنظيمية والامتثال الرئيسية من خلال استضافة البيانات ومعالجتها على سحابة خاصة محلية.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لدى Ooredoo الكويت عبدالعزيز يعقوب البابطين: أصبحت الشركات اليوم تعمل في بيئة أكثر تعقيدا حيث التغيير والتطور المستمر في التكنولوجيا يعتبر من أكبر التحديات التي تواجهها المؤسسات من أجل حماية احدى أهم أصول الشركات، وهي البيانات. لذلك، من المهم جدا مساعدة الشركات كبيرة وصغيرة الحجم على تبني الممارسات التي تساعدهم على سرعة التحول الرقمي، بالإضافة إلى توفير خدمات وحلول الأمن السيبراني التي تحدد الثغرات وتكشف الهجمات السيبرانية المحتملة بأسرع وقت لتجنب حدوث أي اختراق أمني لبيانات الشركة.

وأضاف: أنا شخصيا سعيد بهذا التعاون المثمر مع شركة رائدة على مستوى العالم مثل BT، حيث ستمكننا رؤيتنا المشتركة من تقديم خدمات وحلول الاتصالات الأكثر كفاءة. وذكرت السفيرة البريطانية بيلندا لويس: أهنئ كلا من BT وأوريدو الكويت على شراكتهما المميزة، ويسعدني أن أرى مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تعزز العلاقات بين البلدين وتنمي اقتصادهما، فلطالما عرفت شركة BT بتاريخ عريق بتقديم خدمات وحلول الاتصالات، ولطالما عرفت شركة أوريدو الكويت بتقديم أفضل الخدمات الرقمية المبتكرة في الدولة. حتما ستكون هذه الشراكة خطوة فريدة ستمنح بتقديم خدمات ومنتجات BT في الكويت. كما سيستمر فريق إدارة التجارة الدولية (DIT) الخاص بي في دعم BT وأوريدو، حيث يقدمان خدمات BT في الاتصال المدار وحلول مركز الاتصال وخدمات حلول الأمن السحابي والخدمات الاستشارية في الشرق الأوسط.

وأضافت: حتما ستكون هذه الشراكة خطوة فريدة ستمنح بتقديم خدمات ومنتجات BT في الكويت. كما سيستمر فريق إدارة التجارة الدولية (DIT) الخاص بي في دعم BT وOoredoo حيث يقدمان خدمات BT في الاتصال المدار وحلول مركز الاتصال وخدمات حلول الأمن السحابي والخدمات الاستشارية في الشرق الأوسط.

من جهته، علق مدير أول الاتصالات العالمية بشركة BT، ديف ديسلي: نتطلع إلى العمل مع موزعنا الجديد والموثوق في الكويت لتزويد الشركات في الدولة بنفس الخدمات المتاحة لعملائنا العالميين حول العالم. حيث تضع البنوك الرائدة في العالم ومقدمو الرعاية الصحية وشركات الطاقة والحكومات ثقتهم بنا لربط عملياتهم وتأمينها. علما أنه تم تصميم خدماتنا وفقا لأهداف عملائنا ومتطلباتهم والتي تتوافق مع المعايير الأكثر تطلبا من حيث الموثوقية والأمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى