«وقفة رجالة» يغرد منفرداً في شباك التذاكر بالسينما (المصرية )
تشهد صالات العرض السينمائي في مصر حضوراً كبيراً برغم الاحترازات الصحية المشددة، لاسيما في ظل تضاؤل أماكن الترفيه راهناً.
رغم انخفاض الإقبال الجماهيري على الصالات السينمائية في مصر بسبب القيود الاحترازية التي فرضت تخفيضا إجباريا على الصالات لتعمل بنصف طاقتها الاستيعابية فقط، فإن الفترة الحالية تشهد إيرادات مرتفعة للأفلام المطروحة بالسينما، خصوصا أنها تتزامن مع إجازة منتصف العام الدراسي، وإقبال الأسر والعائلات على مشاهدة الأفلام الجديدة التي باتت تطرح بشكل متتالٍ أسبوعياً منذ بداية جائحة كورونا، مع اختفاء منافسة طرح الأفلام بنفس التوقيت.
ويتصدر فيلم “وقفة رجالة”، الذي يقوم ببطولته ماجد الكدواني مع سيد رجب وبيومي فؤاد وشريف الدسوقي شباك التذاكر بإيرادات اقتربت من 12 مليون جنيه في 4 أسابيع عرض، ليكون الفيلم الأعلى إيراداً في شباك التذاكر خلال الشهور الأخيرة، إذ يحقق ايرادات منتظمة بواقع نحو 3 ملايين جنيه أسبوعياً، وهو ما يرشحه للبقاء في الصالات السينمائية فترة أطول، لاسيما مع قلة الأفلام المصرية المطروحة خلال الفترة الحالية.
وألغى عدد كبير من مديري دور العرض حفلات لأفلام أخرى من أجل اقامة حفلات اضافية للفيلم في ظل الاقبال الجماهيري على مشاهدته، علماً بأن الشركة الموزعة بدأت عرضه في السعودية بالتزامن مع عرضه في مصر، حيث حصد العمل ايرادات جيدة بالسينمات التي طرح فيها خارج مصر، ليكون واحدا من الافلام المحدودة التي نجح صُناعها في توزيعها بالخارج منذ بداية جائحة كورونا.
جوائز
وشكلت ايرادات الفيلم في الاسبوع الاخير نحو 75 في المئة من ايرادات السينما في أسبوع، والتي بلغت نحو 4.5 ملايين جنيه، في حين كان لافتا رفع فيلم “حظر تجول” لإلهام شاهين من الصالات بعد اقل من شهر على عرضه، إذ حقق الفيلم أقل من 400 الف جنيه، رغم الجوائز التي حصدها، ومن بينها جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة بدورته الأخيرة، علماً بأن الفيلم كان يعرض بأكثر من 30 دار عرض عند طرحه نهاية ديسمبر الماضي في بداية الموسم الشتوي.