أخبارإقتصاد

945 مليون دولار أرباح «إيكويت» في ( 2020 )

أعلنت مجموعة إيكويت العالمية لإنتاج البتروكيماويات، وثاني أكبر منتج للإيثيلين جلايكول على مستوى العالم، هذا الأسبوع، عن نتائجها المالية لعام 2020، حيث حققت أرباحا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لعام 2020 بلغت 945 مليون دولار، مقارنة بمبلغ 1.12 مليار دولار لعام 2019، وبلغ صافي الدخل بعد الضريبة 358 مليون دولار، مقارنة بـ 638 مليون دولار في 2019.

وأوضحت الشركة في بيان صحافي، أنه خلال فترة الربع الرابع من العام العام الماضي، حققت أرباحا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك بلغت 309 ملايين دولار، مقارنة بمبلغ 335 مليون دولار للفترة ذاتها من 2019.

وأشارت الى انه على الرغم من التحديات العالمية، استمرت منشآت إيكويت حول العالم عن العمل بأمان والحفاظ على معدلات الإنتاج المعتادة، ولا تزال المجوعة منتجا رائدا قادرا على الاستفادة من مركز التكلفة التنافسي والاستمرار في توصيل جميع منتجاتها حول العالم.

وتعليقا على النتائج المالية، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة إيكويت ناصر الدوسري : «واصلت مجموعة إيكويت قدرتها على التعافي وتمتعها بالمرونة في العمل بأمان ونجاح خلال هذه الفترة غير الاعتيادية، وذلك بالرغم من تصاعد وتيرة التحديات في العام 2020 بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى