أخباررياضة

«يد» الكويت إلى نهائي البطولة الآسيوية للأندية

قاد الحارس العملاق علي صفر فريقه الكويت للصعود إلى المباراة النهائية في البطولة الآسيوية الـ23 للأندية الابطال لكرة اليد بعدما أطاح بحامل اللقب فريق العربي القطري بفوزه عليه في الوقت الإضافي بنتيجة 23- 22 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 19-19 في نصف نهائي البطولة الذي جمع الفريقين على صالة الجوهرة المشعة في مدينة جدة السعودية.

وبذلك، سيلتقي الكويت، غداً، الفريق الفائز من لقاء الدحيل القطري والنجمة البحريني الذي جرى في ساعة متأخرة أمس، في نهائي البطولة.

جاءت المباراة متكافئة فنياً، وسيطر التعادل على معظم فترات الوقتين الأصلي والإضافي بسبب الحذر الشديد من جانب الفريقين؛ نظراً لحساسية المباراة، لكن برز بشدة حارس مرمى الكويت علي صفر في الذود عن مرماه، ومن أمامه دفاع المنطقة، وفي الهجوم اعتمد الكويت على التونسي الياس الزمال والأشقاء عبدالله ومحمد وخالد الغربللي.

وفي المقابل، حاول العربي الذي ارتكز على نفس طريقة الدفاع 6- صفر استغلال خبرة وجدي اسنان وصبحي سعيد والبرازيلي فرانكيس في السيطرة على مجريات اللعب، لكن صلابة دفاع الكويت وتألق صفر حرماه من ذلك.

تألق صفر

وفي آخر ثلاث ثوانٍ من الوقت الإضافي، احتسب حكام اللقاء رمية جزاء للعربي المتقدم 23-22 نتيجة طرد محمد الغربللي بالبطاقة الحمراء بسبب نزوله الملعب قبل نهاية الوقت، انبري لها انيس الزواوي لكن صفر تصدى لها بمهارة ليحقق الفوز للأبيض والتاهل للمباراة النهائية.

السالمية الثامن

من جانب آخر، اكتفى فريق السالمية بالمركز الثامن بعد خسارته أمام المضيف الوحدة السعودي الذي حل سابعاً بنتيجة 32-39، فيما جاء فريق كازرون الإيراني في المركز التاسع بعد فوزه على نظيره أوزبك الاوزبكي الذي حل عاشراً بنتيجة 33-17 في مباريات تحديد المراكز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى