محليات

وكيل «#الأشغال» يمدّد فترة الفريق المكلّف بإعداد أدلة عمل #الوزارة

أصدر وكيل وزارة الأشغال العامة إسماعيل الفيلكاوي قراراً إدارياً بتمديد مدة عمل الفريق المكلّف بإعداد أدلة العمل في الوزارة، الذي يترأسه الوكيل المساعد لقطاع شؤون الرقابة والتدقيق، ويضم 7 أعضاء، من بينهم مستشار مكتب وكيل الوزارة الدكتور حسين الخياط، لمدة 3 أشهر اعتباراً من 8 الشهر الجاري.

وتضمّن قرار التمديد الاستعانة بخبرات مهندس أول حاسوب بقطاع التخطيط والتنمية شيماء الفيلي، ومهندس اختصاص مدني في قطاع المشاريع الإنشائية أنفال اشكناني.

ويختص عمل الفريق بوضع أدلة العمل بكل قطاعات الوزارة (إدارات، مراقبات، أقسام) وتوثيق جميع الإجراءات المتعلقة بالمشاريع بجميع مراحلها.

وجاء في المادة الخامسة من نص القرار «يصرف لرئيس فريق العمل ولكل عضو من أعضاء الفريق، مكافأة شهرية حسب الجدول المرفق، بقرار مجلس الخدمة المدنية 40 /2016، في شأن تعديل قرار الخدمة المدنية 16 /2011».

وقالت مصادر في الوزارة «يفترض على جميع وزارات ومؤسسات وهيئات الدولة، أن تقصر تشكيل الفرق واللجان على الأمور المهمة جداً، وإسناد بقية الأمور للموظفين، الذين تقع على كاهلهم تلك المسؤوليات، لتوفير مبالغ المكافآت التي تُصرف على مثل هذه الفرق، واللجان التي يتم تمديدها لأكثر من مرة».

بدلات الموظفين المتأخرة مع راتب مارس

قالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، إن قطاعات الوزارة المعنية بصرف بدلات الموقع والنائية والنوبة والطعام تعمل على قدم وساق لاستعجال صرف هذه البدلات في القريب العاجل، بعد توقف صرفها خلال شهري يناير وفبراير.

وتوقّعت المصادر أن يتم صرف هذه البدلات مع راتب شهر مارس الجاري بأثر رجعي، مشيرة إلى أن قطاع الشؤون المالية والإدارية طلب من قطاعات الوزارة تزويده بكشوف الموظفين المستحقّين لتلك البدلات عن شهري يناير وفبراير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى