محليات

( وزير التربية ) : تعزيز التعاون مع «إيسيسكو»

أكّد وزير التربية وزير التعليم العالي رئيس اللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة الدكتور حمد العدواني أن دولة الكويت تولي اهتماماً كبيراً بالتعاون مع منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «إيسيسكو» ودعم ما تقوم به من جهود.

وخلال لقائه مدير عام المنظمة الدكتور سالم المالك، لمناقشة سبل تطوير التعاون بين الإيسيسكو والكويت في مجالات التربية والعلوم والثقافة، أوضح العدواني أنه تم الاتفاق على مواصلة التنسيق بين الجانبين لتطوير التعاون بين «إيسيسكو» والكويت خلال المرحلة المقبلة.

واستعرض خلال اللقاء أبرز محاور الرؤية والتوجهات الإستراتيجية للمنظمة، وأبرز ما تقوم به من برامج وأنشطة لخدمة دولها الأعضاء والمجتمعات المسلمة حول العالم، مشيداً بما تشهده المنظمة من تطوير وتحديث لآليات عملها، ورؤيتها الجديدة المستشرفة للمستقبل.

من جانبه، رحب المالك بالوزير الدكتور العدواني، مؤكداً حرص المنظمة على تعزيز الشراكة في مجالات اختصاصها مع دولة الكويت، التي كانت من أولى الدول المؤسسة للمنظمة، مؤكداً الاهتمام الذي توليه المنظمة لاستثمار إمكانات التكنولوجيا الحديثة والذكاء الاصطناعي وتطبيقات علوم الفضاء، في تحديث مجالات التربية والعلوم والثقافة بدول العالم الإسلامي، وتركيز المنظمة على بناء قدرات الشباب في هذه المجالات.

وعقب اللقاء اصطحب المالك الوزير العدواني في جولة بالمعرض والمتحف الدولي للسيرة النبوية والحضارة الإسلامية، الذي يحتضنه مقر المنظمة حالياً، حيث استمع العدواني إلى شروحات مفصلة حول ما تتضمنه أجنحة وأقسام المعرض والمتحف، والتي تعتمد تقنيات عرض حديثة لتروي وتوثق بالتفصيل سيرة رسولنا الكريم عليه أفضل الصلاة والسلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى