محليات

( وزير الاقتصاد اللبناني ) : نتطلع إلى الاستفادة من تجربة الكويت في حماية المستهلك

أعرب وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، اليوم الخميس، عن تطلع لبنان إلى الاستفادة من تجربة الكويت الناجحة في حماية المستهلك وتخفيف الأعباء على المواطنين.

جاء ذلك خلال استقبال سلام وفدا من وزارة التجارة والصناعة الكويتية برئاسة الوكيل المساعد للشؤون القانونية والشركات والتراخيص التجارية الدكتور محمد الجلال الذي يزور لبنان بدعوة من وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (إسكوا) بهدف دعم وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان.

وأضاف سلام أن «الوزارة تعمل مع (إسكوا) على إعادة تنظيم شؤونها ونظامها الإداري وتطوير التشريعات القانونية التي من شأنها تحسين إدارة الشأن الاقتصادي في لبنان باعتبار الكويت من داعمي (إسكوا) ونظرا لتجربتها الناجحة كان اللقاء بوفد من وزارة التجارة والصناعة الكويتية للاطلاع على دورها في حماية المستهلك».

واعتبر أن للكويت تجربة ناجحة في موضوع حماية المستهلك يمكن للبنان الاستفادة منها كبداية طريق لمعالجة أزمته الاقتصادية.

وتوجه بالشكر لدولة الكويت على حرصها الدائم على دعم لبنان آملا أن تكون زيارة الوفد الكويتي «فاتحة خير لطريق طويل من التعاون» الذي يعود بالنفع على اللبنانيين.

ولفت سلام خلال اللقاء إلى أهمية التعاون مع دولة الكويت التي يتميز أهلها بفهمهم الجيد للاقتصاد اللبناني وحاجة السوق المحلي بما يعود بنتائج سريعة على الوضع الاقتصادي في لبنان.

وقال إن لبنان «يحتاج في المرحلة الراهنة إلى ضبط الأسعار وكبحها من الارتفاع لحماية المستهلك كمقدمة لمعالجة الأزمة المعيشية».

من جهته أكد الوكيل المساعد للشؤون القانونية والشركات في وزارة التجارة والصناعة الكويتية لـ(كونا) أهمية التعاون بين الوزارتين في نقل تجربة الكويت في ضبط الأسعار ومواجهة ارتفاعها خلال تجربتي أزمة فيروس (كورونا المستجد – كوفيد 19) والحرب الروسية – الاوكرانية وأثرهما على ارتفاع الاسعار عالميا.

ولفت الجلال إلى «دور البنى التشريعية المتميزة في الكويت التي أسهمت في الحد من ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية».

وأشار إلى أن الوفد الكويتي قدم رؤيته وتجاربه في مجال حماية المستهلك والدروس المستقاة من هذه التجارب في اجتماعات (إسكوا) التي جرت بين الجانبين.

وحضر الاجتماع ممثل سفارة دولة الكويت لدى لبنان السكرتير الأول ياسين الماجد كما شارك في الوفد مدير إدارة الجهاز الفني للجنة الاستشارية للإشراف على السلع وتحديد أسعارها فيصل الأنصاري ومدير إدارة العلاقات العامة خالد العبد الهادي ورئيس قسم السكرتارية بمكتب وكيل الوزارة طامي القريفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى