أخبارفنون

( وزير الإعلام والثقافة ) يزور مرافق متحف الكويت الوطني

من ضمن جولاته الميدانية التي يقوم بها وزير الاعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، قام بجولة في مرافق متحف الكويت الوطني برفقة أمين عام المجلس الوطني  للثقافة والفنون والآداب كامل العبد الجليل، والأمين العام المساعد لقطاع الآثار والمتاحف د. تهاني العدواني، والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسي الأنصاري  وعدد من قياديي وموظفي قطاع الآثار والمتاحف والإدارة الهندسية بالمجلس.

وتضمنت جولة الوزير زيارة قاعة العرض الرئيسية في المتحف والاطلاع على مقتنياتها المتنوعة والتي تحكي تاريخ الحقب الزمنية القديمة ومنها العصر الحجري والبرونزي والألف الأول قبل الميلاد وما قبل وبعد العهد الإسلامي.

كما شملت الجولة زيارة لمتحف التراث الشعبي ومباني دار الأثار الإسلامية والاطلاع على جاهزيتها ومراحل استكمالها.

من جهة أخرى، وانطلاقا من تطبيق التعاون الثقافي والفني، وتعزيز التواصل مع المؤسسات المعنية بالثقافة والفنون في الكويت، وقّع المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب اتفاقية تعاون مشترك مع جمعيه الفنانين الكويتيين بحضور الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل، ورئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الفنان القدير عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج)، ونائب رئيس الجمعية الموسيقار أنور عبدالله، وأعضاء الجمعية جمال اللهو وفتحي الصقر بالإضافة إلى عدد من المسؤولين في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب.

وبعد توقيع الاتفاقية، قال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل إن اتفاقية التعاون فيها الكثير من الأطر في تطوير سبل التعاون الفني والثقافي، ومد جسور الزيارات المتبادلة بين الطرفين( المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وجمعية الفنانين الكويتيين) من خلال عدة مجالات فنية وثقافة وتراثية بينها المشروعات البحثية، وتبادل المعلومات والخبرات والدورات والورش المشتركة، والمشاركة في المهرجانات المختلفة، مشيرا إلى أن الجمعية تزخر بالعديد من إبداعات الفن الكويتي.

ولفت عبدالجليل إلى أن جمعية الفنانين الكويتيين العريقة حاضنة لجميع الفنانين، التي تزدهر بها الفنون الشعبية والتراثية والحديثة، وجميع قوالب الموسيقى الكويتية، وإصداراتها القيمة.

من جانبه، عبر نائب رئيس مجلس إدارة جمعية الفنانين الكويتيين الموسيقار أنور عبدالله عن الاعتزاز في بلورة التعاون المشترك مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، والذي يأتي تطبيقا لتوجيهات وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، وتتويجا لتلك الجهود بالشأن الفني والثقافي والتراثي في البلد، مضيفا ان جمعية الفنانين على أتم الاستعداد للتعاون والعمل المشترك، والتأكيد على تفعيل الاتفاقية بكل بنودها حرصا على نهضة الفن الكويتي وازدهاره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى