أخبارعربي وعالمي

( واشنطن ) : علاقتنا مع القاهرة لها دور رائد في مكافحة التطرف

أكدت القيادة المركزية الأميركية أن العلاقة الأمنية الاستراتيجية بين القاهرة وواشنطن تلعب دوراً رائداً في الأمن الإقليمي وجهود مكافحة انتشار التطرف.

وقالت في بيان السبت إن نحو 600 من أفراد الجيش الأميركي سيشاركون في مناورات “النجم الساطع” بمصر، إلى جانب عناصر من جيوش دول أخرى.

تنمية القدرات
كما أضافت أن مناورات “النجم الساطع”، التي انطلقت الخميس، تمكّن الجيوش المشاركة من تنمية قدراتها والاستعداد للاستجابة السريعة لمواقف الأزمات الصعبة.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة المناورات والتدريب بالقيادة المركزية الأميركية أن “هذا التدريب يمثل أداة تطوير مهمة لاختبار وتقييم المفاهيم والإجراءات”، لافتاً إلى أن “الأهم هو الاستعداد للاستجابة السريعة لمواقف الأزمات الطارئة”.

مشاركة 21 دولة
يذكر أن مناورات “النجم الساطع 2021” كانت انطلقت الخميس بمشاركة 21 دولة في قاعدة محمد نجيب العسكرية شمال مصر، وتستمر حتى 17 سبتمبر الحالي.

وكان رئيس هيئة تدريب الجيش المصري قد أكد في وقت سابق حرص بلاده على تنفيذ هذا التدريب، الذي يعتبر من أكبر وأهم التدريبات العسكرية على المستوى العالمي، لما يتضمنه من حجم القوات المشاركة.

كما أعرب مدير إدارة المناورات والتدريب بالقيادة المركزية الأميركية في تصريحات سابقة عن تقديره العميق للقوات المسلحة المصرية على استضافتها للمناورات، مشدداً على أن واشنطن تعتبر القاهرة من أهم الشركاء الاستراتيجيين في المنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى