محليات

«هيئة الشباب»: فوز الكويت بلقب البطولة الدولية للمناظرات تأكيد على تميز الشباب الكويتي

أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب بالتكليف ناصر الشيخ أن فوز فريق المدارس الكويتي بالمركز الأول في البطولة الدولية السادسة لمناظرات المدارس باللغة العربية والتي اختتمت مساء أمس الاثنين في قطر يعد تأكيدا على تميز الشباب الكويتي وتفوقهم في المحافل الدولية.

وقال الشيخ في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء عقب استقباله الفريق إن الهيئة وبتوجيهات من وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب محمد العيبان تحرص على دعم الشباب المبدع واتاحة المساحات أمامهم للتميز على كافة المستويات.

وذكر ان الهيئة تبنت فريق مناظرات المدارس العربية وكذلك فريق المدراس الانجليزية وعملت على تطوير مهاراتهم في هذا الجانب من خلال اشراكهم في برنامج دوري الابداع الشبابي الذي تقيمه موضحا ان هذا الاهتمام يأتي لتنميه وصقل شخصية الشباب الكويتي من الجنسين.

وأشاد بما قدمه الشباب الكويتي في هذه المسابقة وقدرتهم على إقناع لجنة التحكيم بالمسابقة ما مكنهم من التتويج بالمركز الأول مهنئا اياهم على هذا الانجاز الكبير الذي تحقق بفضل مجهوداتهم المميزة واستعدادهم الجيد للمنافسات.

من جانبها اهدت المتسابقة جنان الشريف الحائزة على جائزة أفضل متحدثة بالبطولة هذا الفوز الكبير للكويت قيادة وشعبا مقدمة شكرها لكل من أسهم بتحقيق هذا الانجاز لاسيما اساتذتها وزملائها وكذلك أسرتها.

بدوره قال عضو الفريق احمد الحمود إن البطولة اتسمت بأجواء تنافسية وحماسية كونها تقام على مستوى دولي وبمشاركة واسعة مثمنا دعم هيئة الشباب المتواصل للفريق ما كان له أثر كبير بتحقيق الصدارة.

وحضر استقبال الفريق أيضا نائب مدير عام الهيئة العامة للرياضة لقطاع الرياضة التنافسية بشار عبدالله وعدد من مسؤولي وزارة التربية وعدد من مسؤولي هيئة الشباب وأولياء أمور الشباب.

يذكر ان الفريق الكويتي الذي يضم أيضا عبدالله الجيماز ونور العجيل حاز على المركز الأول خلال التصفيات الأولى للبطولة التي أقيمت في مركز مناظرات قطر بالدوحة قبل ان ينتصر على نظيره الأردني في النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى