أخبارعربي وعالمي

( نيويورك ) تعلن حالة الطوارئ نظرا لتعرضها لفيضانات غير مسبوقة

أعلنت مدينة نيويورك حالة الطوارئ نظرا لاستمرار تعرضها لفيضانات تاريخية غير مسبوقة اثر هطول غزير للامطار ما تسبب في شل شبكة القطارات ومترو الانفاق والنقل الجماعي بالكامل وغرق بعض المرافق في مطاري المدينة وانقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من خمسة آلاف مبنى.
وناشد رئيس بلدية المدينة بيل دي بلازيو في تغريدة عبر حسابه بموقع (تويتر) مساء أمس الاربعاء المواطنين البقاء داخل منازلهم والاحتماء في الاماكن المغلقة وتجنب الخروج للشارع والسفر حتى تعبر هذه العاصفة الاستوائية الخطيرة.
ونقلت وسائل الاعلام مشاهد من غرق محطات مترو الانفاق والحافلات واكتظاظ الطرق بالسيارات التي تعرض الكثير منها للغرق فضلا عن غرق العديد من المباني والساحات والاسواق في حين ألغيت مئات رحلات الطيران الدولية والمحلية بسبب سوء الاحوال الجوية.
وأطلق ما لا يقل عن خمسة انذارات طوارئ من الفيضانات المفاجئة من قبل خدمة الارصاد الجوية الوطنية والتي تمتد من غرب مدينة فيلادلفيا الى شمال ولاية نيو جيرسي فيما جرت مئات عمليات الانقاذ في المياه وأغلقت العديد من الطرق.
وشملت حالة الطوارئ المفاجئة مدينة “نيوارك” أكبر مدن ولاية نيو جيرسي والمجاورة لمدينة نيويورك حيث تراوحت تقديرات هطول الأمطار بين 4 و8 بوصات من المياه ونحو 10 بوصات في بعض المواقع المعزولة.
وأدى توغل إعصار “إيدا” في المنطقة يوم الثلاثاء الماضي إلى أمطار مدفوعة برياح وأعاصير اخترقت وسط ولاية نيو جيرسي ومدينة نيويورك ما اسفر عن شلل تام بعد صدور قرارات بتعليق وسائل المواصلات كافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى