رياضة

نيمار: أريد أن أكتب تاريخاً جديداً

تترقّب الأوساط الرياضية والجماهيرية السعودية حفل تقديم النجم البرازيلي نيمار المنتقل أخيراً إلى نادي الهلال السعودي بعقد مدته عامان وبقيمة أجمالية تصل 300 مليون دولار.

وأعلن القطب الجماهيري في العاصمة الرياض أن حفل تقديم النجم البرازيلي سيُقام قبل مواجهة الفيحاء المقررة بعد غد السبت في استاد الملك فهد الدولي، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري.

ومن المتوقع أن يحضر تقديم النجم البرازيلي للإعلام، 60 ألف مشجع هلالي.

وشهد متجر نادي الهلال، إقبالًا كبيرًا من الجماهير الهلالية للحصول على قمصان النادي باسم نيمار.

وانضم نيمار إلى كوكبة من النجوم الآخرين في الدوري السعودي مثل البرتغالي كريستيانو رونالدو والسنغالي ساديو ماني (النصر)، الفرنسيين كريم بنزيمة ونغولو كانتي (الاتحاد) والجزائري رياض محرز (الأهلي). كما سينضم الى نجوم آخرين في فريقه الجديد على غرار البرتغالي روبن نيفيز، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش، السنغالي خاليدو كوليبالي والبرازيلي الآخر مالكوم.

ونقل الهلال عن نيمار قوله: «لقد حقّقت الكثير في أوروبا واستمتعت بأوقات خاصة، لكنني كنت أرغب دائماً في أن أكون لاعباً عالمياً، وأن أختبر نفسي بتحدّيات وفرص جديدة في أماكن جديدة».

وأضاف: «أريد أن أكتب تاريخاً رياضياً جديداً، والدوري السعودي يتمتع بطاقة هائلة وجودة عالية في الوقت الحالي. لقد سمعت الكثير وعرفت أنني أكمل قائمة طويلة من اللاعبين البرازيليين الذين لعبوا في السعودية على مر السنين، لذلك أعتقد أنه المكان المنشود».

ورأى أن «الهلال ناد عملاق يتمتع بمشجعين رائعين وهو الأفضل في آسيا وهذا يمنحني شعوراً بأنه القرار الصحيح بالنسبة لي في الوقت المناسب مع النادي المناسب».

من جهته، قال رئيس مجلس إدارة نادي الهلال فهد بن نافل إن «نيمار رمز عالمي جلب الفرح والسرور لجميع الجماهير أينما كان يلعب. يسعدنا انضمامه إلى الهلال. إنه قوة هجومية لا يمكن إيقافها وقد حقق الكثير في مسيرته الرائعة».

وانتظاراً لتقديم نيمار، تنطلق، اليوم، الجولة الثانية للدوري، حيث يبحث الأهلي عن فوزه الثاني توالياً، عندما يحل ضيفاً على الخليج على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، في غياب نجمه البرازيلي روبرتو فيرمينو الذي سجل ثلاثية الفوز على الحزم 3-1 في المرحلة الأولى، بعد تعرّضه لإصابة في العضلة الخلفية أثناء التدريبات الأخيرة.

وقال النادي في بيان: «المدرب الألماني ماتياس يايسله، فضّل إراحة فيرمينو».

وأوضح: «من المقرّر أن يتابع فيرمينو مع الجهاز الطبي جلسات صباحية ومسائية، من أجل العودة إلى التدريبات الجماعية في الفترة المقبلة».

ويضمّ الأهلي أيضاً العاجي فرانك كيسييه والحارس السنغالي إدوارد مندي، فضلاً عن محرز، فيما ستبقى مشاركة المدافع التركي ميريح ديميرال مرهونة بجهوزيته.

من ناحيته، تلقى الخليج خسارة غير متوقعة أمام الفيحاء 1-3، ومن المنتظر أن تشهد صفوفه المشاركة الأولى لمهاجم الأهلي المصري السابق محمد شريف الذي تعاقد معه أخيراً.

وفي مباراة ثانية، يحلّ الرياض الصاعد بعد غياب طويل والمنتشي بفوزه على الوحدة في الجولة الافتتاحية، ضيفاً على ضمك الساعي للتعويض بعدما تلقى هزيمته الأولى من الطائي بهدف.

الصحة بخير

أكد رئيس الخدمات الطبية في نادي الهلال السعودي، جوانجو خيمينيز، لـ «إذاعة كادينا سير» الإسبانية أن حالة البرازيلي نيمار الصحية بخير، بعد تجاوزه الفحوصات الطبية، مشدّداً على أن إدارة ناديه الهلال تعرف سجل اللاعب الطبي جيداً.

وقال خيمينيز: «أجرينا الفحص الطبي، الإثنين، مع نيمار. إنه بخير الآن. هناك كثير من الإصابات التي تثير الشكوك، لكننا أخذنا المخاطرة وعرضنا سجل إصاباته على إدارة النادي التي تعرف السجل جيداً».

وعانى نيمار من إصابة الكاحل التي تعرّض لها 5 مرات في مسيرته، وهي نقطة الشك، حيث خضع قبل 5 أشهر لعملية جراحية في الكاحل، لمحاولة حل هذه المشكلة المزمنة.

80 مليوناً شاهدوا الإعلان

كشف الهلال عن التعاقد مع نيمار عبر إعلان مدهش، وسط اهتمام عالمي هائل، إذ جرت مشاهدة الإعلان الذي تم بثه أولاً على منصة «إكس» للتواصل الإلكتروني من قبل أكثر من 79.2 مليون شخص خلال ساعتين فقط من الكشف عن الصفقة.

وعلى «إنستغرام»، ارتفع عدد متابعي الهلال بنحو نصف مليون في الساعة الأولى فقط. بالنظر إلى حجم هذه الصفقة، من المتوقع حدوث زيادات كبيرة أخرى في عدد المتابعين للنادي على المنصات المختلفة في الفترة المقبلة.

ويُعدّ نيمار من أكثر الرياضيين متابعة على منصات التواصل، إذ يحتل المركز الثالث كأكثر لاعب كرة قدم متابعة على «إنستغرام»، والـ 21 على مستوى العالم، مدعوماً بنحو 211 مليون متابع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى