أخبارمنوعات

( مصنع هندي ) يحشو المراتب بالكمامات المستعملة

توصل مصنع لإنتاج مراتب النوم الى وسيلة مبتكرة لزيادة أرباحه وفي الوقت ذاته لحل مشكلة الكمامات المستعملة التي تزداد تفاقما في معظم أرجاء العالم.

فبدلا من حشو المراتب بمادة القطن، بادر الى حشوها بالكمامات المستعملة، ونظرا للكمية الكبيرة من الكمامات التي يستهلكها حشو مرتبة واحدة كان طبيعيا أن تخطر هذه الفكرة في بلد يضم عددا كبيرا من السكان مثل الهند.

وحسب صحيفة «تايمزناو نيوز» الهندية، فإن جائحة «كورونا» زادت الضغوط على نظام إدارة النفايات في البلاد التي أنتجت بين يونيو وسبتمبر 2020 ما يزيد على 18.000 طن من النفايات المتعلقة بفيروس كورونا.

وعندما داهمت قوات الشرطة مصنعا للمرتبات في بلدة جالغاون بولاية ماهارا اشترا وضبطت العاملين بالجرم المشهود وهم يحشون المرتبات بالكمامات المستعملة لم تجد الجرم مخالفا للمواصفات الصناعية فقط، بل اعتبرته أيضا جريمة تعرض المواطنين لخطر العدوى بالفيروس القاتل.

وبعد تسجيل قضية ضد صاحب المصنع قام رجال الشرطة بإضرام النار في أكوام من الكمامات المستعملة التي كانت في طريقها للاستخدام في حشو المرتبات.

وكان ارتفاع عدد الإصابات بكوفيد في الهند عموما وفي ولاية ماهارا أشترا بشكل خاص قد أدى إلى ارتفاع كبير في إنتاج واستهلاك الكمامات الواقية في البلاد.

وبلغ عدد الوفيات بسبب الفيروس في الولاية التي تعد الولاية الثانية الأكثر تعددا للسكان في الهند ما يزيد على 58 ألف حالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى