أخبارإقتصاد

( مشعل التنيب ) : «كافكو» تجري تغييرات تنظيمية لمواجهة التحديات وتقديم خدمات متميزة للعملاء

قال نائب رئيس مجلس ادارة الشركة والمدير العام بالشركة الكويتية لتزويد الطائرات بالوقود (كافكو) مشعل التنيب إنه تم اجراء تغييرات تنظيمية في هيكلة الشركة لتحقيق التحسين والتغيير المنشود مما يزيد من فاعليتها لمواجهة التحديات وتقديم خدمات متميزة لعملائها في عمليات تزويد الطائرات بالوقود في مطار الكويت الدولي والجهات الحكومية الأخرى في البلاد، انطلاقا من حرص الشركة على مواكبة الممارسات المثلى في إدارة الأعمال.

وأضاف التنيب أن إدارة الشركة اعتمدت في 1 يونيو 2021 تغييرات تنظيمية تتناسب مع متطلبات تشغيل مطار الكويت الجديد (T2)، حيث يتحتم على شركة كافكو مواءمة وظائفها التشغيلية من خلال تطبيق أفضل الأنظمة والممارسات الخاصة بالصحة والسلامة والبيئة بما يضمن الدعم اللازم لتلبية التوسع في عمليات تزويد الوقود وبما يتوافق مع الطلب المتزايد في المطار القديم والجديد.

كذلك، استنادا إلى الأهداف المحددة في خطة كافكو الإستراتيجية طويلة المدى (LTSP 2040) والتي تشتمل على مبادرات تنفيذية لتحقيق الخطط التسويقية والتشغيلية وعليه تم اجراء هذه التغييرات الإدارية في هذه المرحلة لضمان الاستدامة في عمليات الشركة والذي نعتبره عاملا حيويا لتحقيق التوازن بين المهارات المتاحة داخل «كافكو» وتحملهم أعباء الأعمال وفقا للمتطلبات والكفاءات الوظيفية المحددة لهم.

وتوقع أن تحقق هذه التعديلات استدامة فاعلية التكاليف، حيث تم الأخذ في الاعتبار تخفيض التكاليف وتعظيم الإيرادات تماشيا مع سياسة الشركة التي انتهجتها بالعام 2020 في مراقبة المصاريف وتخفيضها مما حقق للشركة مكاسب مالية في نهاية العام المالي 2020/2021 بالرغم من الظروف الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.

وذكر التنيب أن التغييرات التنظيمية تم من خلالها التوزيع المناسب للوظائف بما يتماشى مع احتياجات العمل في دوائر الشركة لمنح فرص إضافية للكوادر الوطنية للتدرج الوظيفي وأيضا تحمل أعباء ومسؤوليات أكبر، كما أنه سوف يساهم في اشعال روح التحدي والمثابرة بين موظفي الشركة وخلق روح تنافسية بما يعود بالفائدة على الشركة وعملياتها.

كما تحرص الشركة على مواكبة المعايير العالمية في عملياتها التشغيلية من خلال الالتزام وتطبيق المعايير الدولية في مجال تزويد الطائرات بالوقود الصادرة من المجموعة المشتركة للتفتيش (Joint Inspection Group).

وأكد حرص الشركة على تطبيق أنظمة الجودة في جميع دوائرها وعملياتها، حيث دأبت على الحصول على شهادات المعايير الدولية للجودة (ISO) حيث نالت على المدى الأعوام السابقة شهادات الآيزو (ISO 9001-2015 ،ISO 14001-2015) كما حصلت على شهادة نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية (ISO 45001-2018) في يناير 2021.

هذا، وقد اتخذت الشركة الخطوات اللازمة للحصول على شهادة (ISO 27001) الخاصة بنظام إدارة أمن المعلومات.

وفي الختام، انتهز التنيب الفرصة لتقديم الشكر والتقدير لجميع العاملين في الإدارة العامة للطيران المدني من إدارة وموظفين على تعاونهم مع مسؤولي وموظفي شركة كافكو وكل الجهات التي ترتبط معها الشركة بعلاقات عمل وعملائها من شركات الطيران المحلية والإقليمية وأيضا قياديي مؤسسة البترول الكويتية وشركة البترول الوطنية الكويتية والشركات النفطية الزميلة لدعمهم المستمر لشركة كافكو مما ساهم في تحقيق نتائج متميزة خلال العام المالي 2020/2021 كما شكر كل العاملين بالشركة على جهودهم ومشاركتهم الفعالة في تحقيق تلك النتائج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى