عربي وعالمي

مستوطنون إسرائيليون يحرقون مركبة ويجرفون أراضي زراعية في مناطق بالضفة الغربية

أفادت مصادر فلسطينية اليوم (الأحد) بأن مستوطنين إسرائيليين أحرقوا مركبة وخطوا عبارات «عنصرية» على جدران منازل وجرفوا أراضي زراعية في عدة مناطق من الضفة الغربية.

وقال الناشط ضد الاستيطان كاظم حج محمد، لوكالة أنباء ((شينخوا)) إن عشرات المستوطنين هاجموا أطراف قرية المغير شمال مدينة رام الله وأشعلوا النار في مركبة وخطوات عبارات «عنصرية تدعو لقتل العرب» على جدران منازل القرية.

وأضاف حج محمد أن المستوطنين أعطبوا إطارات 8 مركبات أخرى وألحقوا أضرارا مختلفة بها قبل أن يقوم شبان القرية بالتصدي لممارسات المستوطنين وطردهم من القرية التي يقطنها نحو 3 آلاف شخص.

إلى ذلك، قالت مصادر أمنية فلسطينية إن مستوطنين أقدموا على تجريف أكثر من 15 دونما (الدونم يعادل 1000 متر مربع) جنوب غرب مدينة الخليل، ونصبوا خياما فيها بحماية قوات الجيش الإسرائيلي.

وذكرت المصادر لـ((شينخوا)) أن الأرض تعود ملكيتها لعائلة فلسطينية وتحمل أوراقا ثبوتية بها، مشيرة إلى أن المستوطنين هاجموا المزارعين ورعاة الأغنام وأجبروهم على مغادرة المنطقة تحت تهديد السلاح.

كما جرفت آليات تابعة للمستوطنين أراضي زراعية تعود لعائلات فلسطينية في قرى جنوب مدينة نابلس، بحسب ما أفاد غسان دغلس مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة الغربية.

ولم يصدر أي تعقيب إسرائيلي على تلك الأحداث التي قوبلت بتنديد ورفض فلسطيني رسمي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى