أخبارإقتصاد

مساهمو ( طيران الجزيرة ) يوافقون على زيادة رأسمالها 10%

وافق مساهمو شركة طيران الجزيره خلال اجتماع الجمعية العامة غير العادية على زيادة رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بنسبة 10% من 20 مليون دينار إلى 22 مليون دينار.

وكانت الشركة قد حصلت على موافقة هيئة أسواق المال على هذه الزيادة في وقت سابق، وسيتم تنفيذ إجراءات زيادة رأس المال بعد استصدار الموافقات وفقا لأحكام القانون واللوائح وتعليمات وقرارات الجهات الرقابية.

وتعد زيادة رأس المال خطوة احترازية لاستيفاء المتطلبات الرقابية في ظل استمرار تعليق حركة السفر في مطار الكويت الدولي وبعد مرور أكثر من 6 فصول مالية منذ بداية جائحة كوفيد-19 وتأثيرها السلبي على الاقتصاد العالمي، وعلى وجه الخصوص، صناعة السفر والسياحة.

وعلى الرغم من التحديات التي لا يزال يواجهها قطاع السفر، تحافظ طيران الجزيرة اليوم على قاعدة أصولها ووضعها النقدي المستقر، حيث بلغ الرصيد النقدي لدى الشركة بنهاية الربع الأول من 2021 إجمالي 17.5 مليون دينار، وسيرتفع بمبلغ 10 ملايين دينار إضافي عند استكمال زيادة رأس المال، وهو ما سيهيئ الشركة لاستئناف عملياتها مع رفع القيود تدريجيا عن السفر في الكويت.

وستتم تغطية زيادة رأس المال عن طريق إصدار 20 مليون سهما عاديا بالقيمة الإسمية 100 فلس للسهم ومع علاوة إصدار قدرها 400 فلس للسهم الواحد، أي بإجمالي سعر 500 فلس للسهم الواحد.

والشركة الآن بصدد التقدم لهيئة أسواق المال بنشرة اكتتاب عام وفقا لأحكام ومتطلبات اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى