عربي وعالمي

مدينة صينية تعلق أعمال الإنتاج استعداداً لـ«خانون»

استعداداً لمواجهة الإعصار «خانون»، قررت مدينة شانغتشي في مقاطعة هيلونغجيانغ بشمال شرقي الصين تعليق العمل والإنتاج والنقل العام والشركات والمدارس اعتباراً من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل.

وقال مقر السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف في المدينة، إن الخدمات العامة الأساسية ستواصل عملها في المدينة، ولكن يتعين على جميع أنواع الأعمال التجارية الأخرى ووسائل النقل العام والمقاصد السياحية والمؤسسات التعليمية ومواقع البناء، تعليق أعمالها.

وشهدت المدينة بالفعل في وقت سابق من الشهر الجاري هطول أمطار غزيرة نجمت عن الإعصار «دوكسوري».

وأشارت توقعات الأرصاد الجوية إلى احتمال أن يجتاز الإعصار «خانون»، وهو سادس إعصار خلال العام الجاري، المدينة اليوم الخميس، ما سيتسبب بهطول أمطار غزيرة وهبوب رياح قوية.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق معينة من مدينة شانغتشي هطول أمطار تتراوح مناسيبها ما بين 50 إلى 70 ملم خلال الفترة ما بين اليوم الخميس إلى يوم السبت المقبل.

وحثّ مقر السيطرة على الفيضانات المواطنين على البقاء في أماكن مغلقة، ووجّه تعليمات لجميع البلدات والإدارات والوحدات بضرورة الاستعداد بشكل استباقي للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة، والاستعداد لتقديم الإغاثة في حالات الكوارث في حالة هطول أمطار غزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى