أخبارعربي وعالمي

( مجلس الأمن ) يمدد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا

وكالات – قرر مجلس الأمن الدولي، اليوم الأربعاء، تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا إلى 30 سبتمبر الجاري في إجراء تقني لتجنب تعطيل عمل البعثة التي تنتهي ولايتها مساء اليوم، في انتظار توافق القوى الكبرى على تمديد ولاية البعثة لعام إضافي بعد اعتراض الصين، وروسيا، على قرار أعدته المملكة المتحدة للغرض.
وقال نائب المندوب الروسي لدى الأمم المتحدة، ديميتري بوليانسكي، في بيان، إن موسكو دعمت مشروع قرار مجلس الأمن “الفني” للمملكة المتحدة بتمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا حتى 30 سبتمبر لتأكيد دعمها الثابت لجهود المنظمة الدولية لإيجاد تسوية وطنية للأزمة الليبية، وفق ما نقلت “بوابة الوسط” الليبية.
واعتبر الدبلوماسي الروسي أن القرار الذي تبناه مجلس الأمن يهدف إلى إتاحة الفرصة لجميع الأطراف للوصول إلى “قاسم مشترك” حول عمل بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا في المرحلة المقبلة الصعبة من العملية السياسية في ليبيا.
وأضاف “مهمتنا الرئيسية الآن هي مساعدة الليبيين على الامتثال للانتخابات البرلمانية والرئاسية المقررة في 24 ديسمبر من هذا العام. يجب أن نوجه كل جهودنا نحو هذا بالضبط. نأمل أن يكون هذا هو الهدف المشترك لجميع أعضاء مجلس الأمن”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى