إقتصاد

( مبارك الهاجري ) : الاستثمارات الكويتية في الأردن تجاوزت 20 مليار دولار

قال القائم بالأعمال بالسفارة الكويتية لدى الأردن المستشار الدكتور مبارك الهاجري إن الاستثمارات الكويتية في الأردن تعد الأولى في الاستثمار الأجنبي وتجاوزت 20 مليار دولار، مشيراً إلى أن الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية موّل حتى الآن 32 مشروعاً بقيمة تجاوزت 230 مليون دينار كويتي.
جاء ذلك خلال لقاء جمعه اليوم الأربعاء مع رئيس غرفة تجارة الأردن خليل توفيق.

ولفت الهاجري إلى أن علاقات التعاون القائم بين الغرف التجارية في البلدين الشقيقين هي امتداد طبيعي لعلاقات تعاون اخوي عميقة ومتجذرة بفضل رعاية واهتمام القيادتين الحكيمتين في الكويت والاردن.

وأضاف، في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن «العلاقات الكويتية – الأردنية تؤطرها 73 اتفاقية في مختلف المجالات، إلا أن التبادل التجاري بين البلدين يبقى ما دون الطموح ويحتاج الى المزيد من الاهتمام في اطار توجه يعزز العلاقات العربية – العربية خصوصاً أن الأردن يمتلك المقومات التي ترتقي بالتعاون الاقتصادي إلى مستويات أوسع».

وأكد أن الجانب الانساني الكويتي يواصل تقديم العون والمساعدات الانسانية للفئات المحتاجة في المجتمع الاردني وللاجئين الفلسطينيين والسورييين في المملكة.

وأبدى الهاجري استعداد السفارة الكويتية في الاردن لتسهيل زيارات الوفود الاقتصادية ورجال الأعمال بين البلدين للارتقاء بعلاقات التعاون الاقتصادي الى مستوى العلاقات السياسية.

ومن جانبه، قال رئيس غرفة تجارة الأردن خليل توفيق إن الاستثمارات الكويتية في الأردن تؤدي دوراً مهماً في دعم محركات النمو الاقتصادي في المملكة وتوفير فرص عمل للأردنيين.

وأشاد توفيق بعلاقات التعاون القائم بين البلدين الشقيقين وأهمية تعزيزها انطلاقاً من ضرورة السعي لتحقيق تكامل اقتصادي عربي يخدم الشعوب العربية ويعزز النمو الاقتصادي في المنطقة.

ودعا إلى ضرورة بناء وحدة اقتصادية تكاملية مع الكويت لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين وبناء تعاون اقتصادي متطور يحقق مصالحهما المشتركة في ظل ما يجمعهما من علاقات تاريخية مميزة على مختلف المستويات.

وأشار إلى أن حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن هي الاولى من نوعها وتتوزع على مختلف القطاعات الاقتصادية.

وشدد توفيق على ضرورة تعزيز التواصل واللقاءات بين رجال الاعمال في كلا البلدين من خلال اقامة المعارض وتبادل الزيارات التجارية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى