إقتصاد

«كيبيك» تحصل على جائزة «أفضل مشروع تكرير» عن «مصفاة الزور»

أعلنت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) حصولها على جائزة «أفضل مشروع تكرير» عن مشروع مصفاة الزور لعام 2023 من مجلة «ذي إنرجي يير -The Energy Year»، وذلك خلال الحفل الذي نظمته اليوم بمناسبة احتفالها بإطلاق أحدث إصداراتها عن صناعة الطاقة الكويتية «The Energy Year Kuwait 2023»، إضافة إلى تكريم مجموعة من الشركات والشخصيات المتميزة في مجال النفط والغاز لإنجازاتها طوال عام 2022 ومساهماتها في تشكيل قطاع الطاقة في الكويت.

وتسلم درع الجائزة نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والتجارية لـ”كيبيك” عبدالله فهاد العجمي نيابة عن الرئيس التنفيذي وليد خالد البدر، بحضور كوكبة من ممثلي شركات النفط والغاز وعدد من أبرز رجال الأعمال والصحافة والإعلام محلياً.

ونجحت الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة (كيبيك) في تشغيل مشروع مصفاة الزور الأولى والثانية بطاقة تكريرية تبلغ حالياً 410 آلاف برميل يومياً من النفط الخام وتكرير النفط الثقيل بطاقة تكريرية بلغت 120 ألف برميل يومياً. وتعد المصفاة واحدة من ركائز استراتيجية قطاع التكرير لمؤسسة البترول الكويتية 2040 وأهم المشاريع التنموية لدولة الكويت، نظراً للدور الكبير والمحوري المنوط بها في رسم مستقبل الصناعة النفطية. وتستعد كيبك لإطلاق المرحلة الأخيرة بتشغيل المصفاة الثالثة للوصول إلى الطاقة التكريرية القصوى المستهدفة والتي تبلغ 615 ألف برميل يومياً كحد أقصى عند تكرير خام التصدير الكويتي الخفيف أو 535 ألف برميل يومياً لخليط النفوط الثقيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى