عربي وعالمي

كوريا الشمالية تعتمد تعديلاً دستورياً لتعزيز قوتها النووية

أعلنت وسائل إعلام كورية شمالية اليوم، أن بيونغ يانغ اعتمدت تعديلا دستوريا لتعزيز قوتها النووية.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية في تقرير ان «القرار اتخذ خلال الجلسة التاسعة لمجلس الشعب الأعلى الـ14 في بيونغ يانغ التي عقدت خلال اليومين الماضيين بحضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون».
ونقلت الوكالة عن الزعيم الكوري الشمالي قوله خلال الجلسة ان «اتخاذنا لهذا القرار بموافقة إجماعية لتكملة المادة 58 من الفصل الرابع من الدستور الاشتراكي لبلادنا بمحتويات جديدة لضمان حقنا في الوجود والحياة والتنمية وردع الحرب وحماية السلام الإقليمي والعالمي من خلال التطوير السريع للأسلحة النووية إلى مستوى أعلى يعد امرا ذا أهمية كبيرة».
وأضاف «لقد أصبحت سياسة بناء القوة النووية لبلادنا دائمة باعتبارها القانون الأساسي للدولة والذي لا يسمح لأحد بانتهاكه بأي طريقة.. هذا حدث تاريخي زودنا بأداة سياسية قوية لتعزيز قدراتنا للدفاع الوطني بشكل ملحوظ بما في ذلك القوة النووية».
وأوضح الزعيم الكوري الشمالي ان «الولايات المتحدة زادت من تهديداتها بالحرب النووية ضد كوريا الشمالية من خلال استئناف التدريبات المشتركة واسعة النطاق على الحرب النووية ذات الطبيعة العدوانية الواضحة ووضع أصولها النووية الاستراتيجية بالقرب من شبه الجزيرة الكورية على أساس دائم».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى