أخباررياضة

( كاسبر هوليماند ) ينتقد عدم تطعيم جميع المنتخبات

انتقد المدير الفني للمنتخب الدنماركي، كاسبر هوليماند، الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لعدم تقديمه لقاحات لجميع المنتخبات المشاركة في بطولة الأمم الأوروبية (يورو 2020)، واستحضر ما فعلته اللجنة الأولمبية الدولية.

وقال هوليماند، في مؤتمر صحافي: “إذا نظرت إلى الإجمالي، فهي كمية صغيرة. قامت معظم الدول (الأوروبية) بتطعيم الفئات المعرضة للخطر. كنت آمل أن نفعل نفس الشيء الذي فعلته اللجنة الأولمبية الدولية”.

وأشار هوليماند، الذي انتقد سابقا قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، إلى الحالات الإيجابية لفيروس كورونا التي تم اكتشافها في إسبانيا والسويد، وأعرب عن مخاوفه من تطور الموقف.

وتابع: “أنا قلق من ازدياد الأمور سوءا. أشعر بقلق بشأن السويديين والإسبان إذا توالت الإصابة بالعدوى. سيكون أمرا مؤسفا. نريد بطولة أوروبية يكون فيها الأفضل في أحسن الظروف. يجب أن يلعب أفضل اللاعبين لمنتخباتهم الوطنية”.

وأضح أن ما حدث مع هذين المنتخبين، هو تحذير من مدى “هشاشة” الوضع، وأن الوباء لم ينتهِ بعد، وأن “الفقاعات” هي “الأمر الصحيح”.

ويرى هوليماند أن منع إصابة لاعب بـ”كوفيد-19″ أمر في غاية الأهمية، لدرجة أنه يعتبره مجرد جزء آخر من المنافسة.

ورفضت الدنمارك، مثل معظم الدول التي تنافس في البطولة، تطعيم لاعبيها قبل أن يحل دور فئتهم العمرية، رغم أن البعض تم تلقيحه في دول أخرى مع أنديتهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى