رياضة

فورمولا-1.. إقامة سباق جدة في موعده

ستقام “جائزة السعودية الكبرى” ببطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات في موعدها المحدد، الأحد، وذلك بعدما تلقت الفرق المشاركة تأكيدات بالسلامة عقب هجمات للحوثيين.

واجتمع السائقون خلال أكثر من أربع ساعات بعد استهداف الحوثيين لمحطة توزيع منتجات بترولية تابعة لأرامكو في جدة، وفق ما أوردت وكالة “رويترز”.

وقال التحالف العربي في اليمن، الجمعة، إن جماعة الحوثي استهدفت مدنيين ومنشآت اقتصادية في السعودية، بما في ذلك محطة لشركة أرامكو النفطية بجدة.

وقال ستيفانو دومينيكالي، الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 بعد اجتماع مع السائقين والفرق والسلطات المحلية: “تلقينا تأكيدات تامة بأن السلامة تأتي في المقام الأول في البلاد”. وأشار إلى حضور شخصيات سعودية بارزة بالحلبة مع عائلاتهم.

وأضاف المسؤول الإيطالي: “لديهم كل الأنظمة لحماية هذه المنطقة والمدينة والأماكن التي سنذهب إليها، لذا نشعر بالثقة، ويجب أن نثق في السلطات المحلية في هذا الشأن”.

“الرياضة اتخذت موقفاً متحداً”

وتحدث رئيس الاتحاد الدولي للسيارات محمد بن سليم بجانب دومينيكالي، وقال إن “الهجمات استهدفت منشآت اقتصادية، ولم تستهدف مدنيين”. وتابع: “تلقينا تأكيدات من أعلى مستوى بأن المكان آمن، وكل شيء سيكون بمأمن ولنقيم السباق”.

وتأخرت بداية الجولة الثانية من تجارب فورمولا 1 لمدة 15 دقيقة، بعد طلب السائقون والفرق الاجتماع مع دومينيكالي.

وقال توتو فولف رئيس مرسيدس، إن “كل الفرق وافقت بالإجماع على إقامة السباق”. وأكد كريستيان هورنر، رئيس رد بول، إن “الرياضة اتخذت موقفاً متحداً”.

وأضاف في حديثه لمحطة سكاي سبورتس: “لا يمكن التغاضي عن أي عمل إرهابي، ولا يجب ترهيب الرياضة في موقف مشابه وهذا ليس مقبولاً.. سوف يتم إقامة السباق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى