أخبارالصحة

( فوائد ) الكبدة للنساء صحية وعلاجية في الوقت نفسه

تُعتبر كبدة الدجاج غنيّة بعناصر غذائية مهمة للصحة، مفيدة للرجيم وخسارة الوزن الزائد وعلاج الأنيميا أو فقر الدم وتقوية الأعصاب.
كبدة الدجاج غنية بالمعادن مثل الزنك، السيلينيوم والحديد، بالإضافة إلى البروتينات والفيتامينات مثل الفيتامينات B12 وB9 وA ؛ ولهذا يجب الاهتمام بتناولها، بالإضافة الى أنها مفيدة للمرأة الحامل.
الكبدة أحد الأطعمة التي يمكن تقديمها على سفرة الطعام بأصناف كثيرة ومتنوّعة، ولكن لا تقف مزاياها عند مذاقها الشهي والمفضل لدى كثيرين، وإنما هناك الكثير من الفوائد التي يمكن أن يحصل عليها الجسم لضمان القيام بوظائفه بشكل أفضل.

فوائد الكبدة وعلاج الأنيميا
-إن تناول كبدة الدجاج يعالج الأنيميا ويقي من الإصابة بها، وهذا لأنها تحتوي على نسب عالية من معدن الحديد، بالإضافة إلى الكثير من المعادن المهمة مثل الفسفور، البوتاسيوم، الزنك والمغنيسيوم، والتي تساعد في الوقاية من الإصابة بفقر الدم.
-تحتوي كبدة الدجاج على فيتامين B12، والذي يُعتبر من الفيتامينات المهمة التي تساعد على إعادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

فوائد الكبدة وخسارة الوزن الزائد
-تحتوي كبدة الدجاج على القليل من السعرات الحرارية، والتي بدورها تساعد على إنقاص الوزن.
-تحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة التي تساعد على التخلص من الوهن الذي يشعر به من يتبع نظاماً لخسارة الوزن.

فوائد الكبدة للحامل
-الكبدة غنية بحمض الفوليك الذي يعتبر من الأحماض المهمة، خاصة في المراحل الأولى من الحمل، والتي تساعد على تكوين صحي للجنين، حيث تحمي من تعرّض الجنين إلى الإصابة بالتشوّهات الخلقية.
-تحتوي الكبدة على الحديد والذي يساعد على ارتفاع نسبة الهيموجلوبين بالدم، وهو ما تحتاج إليه المرأة خلال فترة الحمل.
-تساعد على التخلص من الخمول والتعب الذي تشعر به المرأة الحامل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى