محليات

( عبدالوهاب الفارس ) : مهمتنا توفير السلع بأسعار مناسبة ومواجهة الغلاء

– خطة التطوير تشمل تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين ودعم الشراء المباشر لـ التعاونيات

أكد رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية عبدالوهاب الفارس على مواصلة العمل للارتقاء بالقطاع التعاوني وبالخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين، وتوفير السلع باسعار مناسبة ومواجهة الغلاء.

وأعرب الفارس في تصريح صحافي عن شكره وتقديره لـ وزيرة الشؤون الاجتماعية والتنمية المجتمعية ووزير دولة لشؤون المرأة والطفولة المهندسة مي البغلي على تكليفه برئاسة اتحاد الجميعات الاستهلاكية التعاونية، مشددا على استكمال مسيرة العمل بالاتحاد.

وشدد الفارس على حرصه في المرحلة القادمة على التطوير والإنجاز وتنفيذ الخطط التنموية التي تتوافق مع الرؤية السامية لسمو امير البلاد في تحقيق الأمن الغذائي وبما يتماشى مع سياسات مجلس الوزراء، مضيفا سنعمل على تطوير العمل بالاتحاد والتعاون مع مجالس الادارات في الجمعيات التعاونية لتوفير الأرقى والأجود من السلع في الاسواق المركزية التابعة للجمعيات.

ورغم ارتفاع معدلات التضخم والأزمة الاقتصادية العالمية، نوه الفارس إلى مواصلة عمل الاتحاد وبذل كافة الجهود لمحاربة الغلاء، وتوحيد الأسعار، والمساهمة في المشاريع الوطنية التعاونية وتطبيق النظام الآلي في كل الجمعيات التعاونية.

وحول خطط تطوير الحركة التعاونية أكد الفارس على وضع خطة فعالة للتطوير وتحديث نظام التعاونيات بما يواكب التطورات العالمية خصوصا في مجال التكنولوجيا وجذب العنصر الوطني البشري للعمل في مفاصل الجمعيات من خلال توقيع بروتوكول تكويت الوظائف الاشرافية في الجمعيات التعاونية مع وزارة الشؤون و هيئة القوى العاملة لجذب المواطنين للعمل في هذا القطاع المهم.

وأوضح الفارس أن خطة التطوير تشمل تقديم أفضل الخدمات للمستهلكين من جانب، وتقديم خدمات متطورة تلبي احتياجاتهم وتحقق تطلعاتهم من جانب اخر.

وعن رؤيته لمستقبل العمل التعاوني كقطاع خدمي مهم، قال الفارس إن التعاونيات نموذج للعمل الوطني الناجح في الكويت طالما ساهم في تحقيق تطلعات المواطنين وكان خط الدفاع الاول في الازمات والتي من ابرزها الغزو العراقي و جائحة كورونا، ولكن طموحه ما هو أكثر من ذلك بالتركيز على التطوير على أكثر من مستوى وفي مختلف أنشطة الاتحاد والإدارة والتسويق والمشتريات وغيرها واهمها دعم الشراء المباشر للجمعيات التعاونية بما يحقق المنفعه للمواطن الكويتي.

وأوضح أن اتباع سياسات رشيدة يحقق نموا في القطاع التعاوني يوازي امكانات هذا القطاع ويوفر أفضل وأسرع الخدمات السلعية للمواطن الكويتي، ليكون الاتحاد داعما وفي الصفوف الأولى لاستمرار التنمية الاجتماعية وخدمة مختلف المناطق وساكنيها.

وختم الفارس بالقول إن الأوضاع الاقتصادية في المنطقة والعالم تفرض علينا في الكويت التمسك بنجاح تجربة التعاونيات وتطويرها بما يحقق وصول السلع للمستهلكين في الكويت بأسعار مناسبة والعمل كحائط صد أمام التقلبات والارتفاعات العالمية في أسعار السلع عبر وإدارة حكيمة للتعاونيات تحقيق الأهداف المنتظرة منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى