أخبارإقتصاد

( طيران الجزيرة ) تطلق رحلات جديدة إلى أديس أبابا

أعلنت طيران الجزيره  امس عن إطلاقها خط رحلات جديد إلى مدينة أديس أبابا العاصمة الإثيوبية، وذلك ابتداء من اليوم (الثلاثاء 16 مارس 2021)، وذلك بواقع رحلتين أسبوعيا تربط بها العاصمة الإثيوبية بوجهات عديدة تخدمها الشركة في الشرق الأوسط وآسيا، ويعد هذا هو الخط الثاني الذي تطلقه الشركة منذ بداية العام.

وفي هذا السياق، قال الرئيس التنفيذي لطيران الجزيرة روهيت راماشاندران: «تواصل طيران الجزيرة تنفيذ خطط توسعها التي تخدم بها مختلف شرائح المسافرين، من بينهم الجالية الإثيوبية المقيمة في الكويت ودول المنطقة، حيث أصبح متوافرا لهم خيار جديد للسفر بقيمة تنافسية. وتخطط طيران الجزيرة إطلاق رحلات إلى عدد من الوجهات الجديدة خلال العام تزامنا مع عودة حركة السفر تدريجيا حول العالم بفضل تسريع وتيرة التطعيم».

وأوضح أنه على المسافرين إلى إثيوبيا تقديم شهادة فحص «RT PCR» سلبية لفيروس كورونا، كما أنهم ملزمون بالحجر في منازلهم أو في فندق لمدة 14 يوما عند الوصول، مشيرا الى أن جدول الرحلات بين الكويت وأديس أبابا: سيكون عبر الرحلة رقم «J9 781» يومي السبت والثلاثاء، لتقلع من الكويت الساعة 09:35، وتصل الى أديس أبابا الساعة 13:35 بالتوقيت المحلي لكل دولة، وأيضا الرحلة رقم «J9 782» يومي السبت والثلاثاء، لتقلع من أديس أبابا الساعة 14:20، وتصل الكويت الساعة 18:10 بالتوقيت المحلي لكل دولة.

وسيتم تسيير الرحلات إلى أديس أبابا على متن أسطول طيران الجزيرة الذي يضم طائرات إيرباص A320neo الجديدة المزودة جميعها بفلاتر الهواء ذات معايير المستشفيات HEPA.

كما اتخذت طيران الجزيرة جميع إجراءات السلامة والاحتياطات على طائراتها وفي مبنى ركاب الجزيرة T5 في الكويت لضمان سفر آمن.

ومنذ بداية جائحة كوفيد-19، لم تدخر الشركة جهدا لدعم حكومة الكويت في جهودها لمحاربة انتشار الفيروس، حيث وضعت طيران الجزيرة أسطولها تحت تصرف الكويت، وشاركت في أكبر برنامج إجلاء تنفذه الكويت، حيث قامت بتشغيل أكثر من 60 رحلة لإعادة أكثر من 6800 مواطن كويتي من جميع أنحاء العالم، ذلك بالإضافة إلى تحويل مرافقها المخصصة لخدمة Park & Fly وفي وقت قياسي إلى أول مركز للفحص السريع بالسيارة لفيروس كوفيد-19 في الكويت والذي قامت وزارة الصحة الكويتية باستخدامه. كما قام فريق طيران الجزيرة بإنشاء مركز ثان للفحص السريع في استاد جابر.

كما واصلت الشركة خدمة الشركات والمؤسسات دون انقطاع من خلال تشغيل رحلات شحن كاملة بسعة تصل إلى 15 طنا لكل طائرة لضمان استمرارية الأعمال ونقل المنتجات الأساسية إلى البلاد. وقامت أيضا بتسيير رحلات لنقل المقيمين إلى خارج الكويت وذلك بموجب توجيهات وزارة الخارجية وبطلب من السفارات المحلية.

وبحلول نهاية يونيو، أعلنت طيران الجزيرة عن تقديم 50 ألف تذكرة مجانية ذهابا وعودة للأبطال العاملين في الخطوط الأمامية، وتقدر القيمة الإجمالية لهذه التذاكر بمبلغ 5 ملايين دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى