أخبارإقتصاد

( طلبات ) تُحدِّث خاصية «الإكرامية الذكية» قبل شهر رمضان

قالت شركة «طلبات»، المنصة الرائدة إقليميا في توصيل الطعام والتجارة السريعة، إنه مضى عام منذ أن أطلقت خاصية الإكرامية الذكية على التطبيق، لتمكين المستخدمين من التعبير عن امتنانهم لسائقي التوصيل، حيث أطلقت «طلبات» خاصية الإكرامية الذكية على منصتها لتكون وسيلة سهلة وآمنة للمستخدمين لتقدير الجهد الذي يبذله سائقو التوصيل.

وقالت الشركة في بيان صحافي، انه في السابق كانت الإكراميات تقدم نقدا إلى السائق، ولكن بسبب تداعيات جائحة «كورونا»، قدمت طلبات هذه الخاصية لعملائها حتى يتمكنوا من إكرام السائقين والحفاظ على سلامة الجميع في الوقت نفسه.

وأشارت الى أن الإكرامية الذكية عند إطلاقها كانت تهدف لتمكين المستخدمين من تقدير جهود السائقين بعد توصيل الطلب.

فقد كان العملاء يراجعون طلباتهم السابقة ثم يضغطون على خيار «كافئ السائق»، وبعدها يتم تحويل 100% من الإكرامية إلى حساب السائق المصرفي لتدفع له مع راتبه الشهري.

وأوضحت الشركة انه منذ إطلاق هذه الخاصية العام الماضي، قدم المستخدمون ما يزيد على 100 ألف يورو إكراميات لجهود السائقين وتضحياتهم في أوقات الحجر المنزلي.

وفي فبراير 2021، حصل سائقو «طلبات» إقليميا على إكراميات قرابة 10 آلاف يورو، وهذا هو أعلى رقم هذا العام.

وقدم مستخدمو الإمارات أكبر إكراميات على مستوى الإقليم بما يزيد على 36 ألف يورو، يتبعهم في المركز الثاني مستخدمو قطر بما يزيد على 29 ألف يورو، ثم البحرين بما يزيد على22 ألف يورو.

وبنظرة عامة، يميل المستخدمون القطريون إلى مكافأة السائقين بأعلى مبلغ متاح على التطبيق (8 ريالات) بالمقارنة بمستخدمي التطبيق من الإمارات العربية المتحدة، الذين يميلون لتقديم المبلغ الوسط (4 دراهم).

وأكبر إكرامية إقليميا على التطبيق كانت في الإمارات بمبلغ 112 درهما (26 يورو) في يناير 2021، ومن المدهش أن يظهر المستخدمون كرما أكثر في الإكراميات خلال أيام العطلات الأسبوعية، الجمعة والسبت، بالمقارنة بأيام الأسبوع الأخرى.

وفي هذا السياق، يقول المدير التنفيذي المالي لشركة «طلبات» خالد الفقش: «سائقو طلبات هم في قلب عملية توصيل أفضل تجربة ممكنة، ولهذا من الرائع أن يقدر العملاء ما يبذلونه من جهود وإخلاص في عملهم يوميا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى