أخبارإقتصاد

ضبط تعاملات لمطّلعين في ( Netflix )

كشفت لجنة الأوراق المالية والبورصات «SEC» عن تداول من الداخل ضد ثلاثة مهندسي برمجيات سابقين لشركة «Netflix Inc» واثنين من المقربين، الذين حققوا أكثر من ثلاثة ملايين دولار من إجمالي الأرباح من خلال التداول على معلومات سرية حول نمو مشتركي «Netflix».

وبحسب الموقع الرسمي لمؤسسة الصناديق السيادية، تم تقديم شكوى لهيئة الأوراق المالية والبورصات في محكمة بسياتل بهذا الشأن، وفي إجراء موازٍ، قدم مكتب المدعي العام الأميركي للمنطقة الغربية لواشنطن معلومات جنائية ضد متورطين.

ويُزعم المدعى عليهم أنهم حاولوا التهرب من الاكتشاف باستخدام تطبيقات مراسلة مشفرة مقابل رشاوى نقدية، وفقاً لجوزيف سانسون، رئيس وحدة إساءة استخدام السوق في لجنة الأوراق المالية والبورصات SEC في بيان صحافي، ويعتبر التداول على أساس المعلومات غير العامة جريمة فدرالية في الولايات المتحدة.

ويواجه Junwoo Chon «٥٠ عاماً» ما يصل إلى 20 عاماً خلف القضبان عندما يبدأ الحكم عليه في 3 ديسمبر 2021. وأقر بالذنب في مزاعم التداول من الداخل الفدرالي بعد أن قال المدعون إنه حقق 1.6 مليون دولار من الأرباح غير المشروعة المكتسبة من الملكية تم تمرير معلومات المشترك عبر أحد موظفي «Netflix».

ووفقًا لشكوى لجنة الأوراق المالية والبورصات ، كان «Sung Mo» Jay Jun في قلب مخطط طويل الأمد للتداول بشكل غير قانوني على المعلومات غير العامة المتعلقة بالنمو في قاعدة مشتركي «Netflix»، وهو مقياس رئيسي ذكرته «Netflix» في إعلانات أرباحها الفصلية.

وتزعم الشكوى أن Sung Mo Jun ، أثناء عمله في «Netflix» في عامي 2016 و2017، قام مراراً وتكراراً بإبلاغ هذه المعلومات إلى شقيقه، Joon Mo Jun ، وصديقه المقرب Junwoo Chon، اللذين استخدماها للتداول مسبقاً لإعلانات أرباح «Netflix» المتعددة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى