أخبارإقتصاد

شركة وفرة للاستثمار الدولي تتعاون مع ( Ocean Bottle ) للحفاظ على البيئة

أعلنت شركة وفرة للاستثمار الدولي تعاونها مع «Ocean Bottle» من خلال توزيع عدد من العبوات «القناني» المعاد تدويرها للعاملين في الشركة ضمن أهداف الشركة الاجتماعية الرامية إلى ترسيخ الوعي المجتمعي البيئي.

وبهذه المناسبة، ثمنت شركة وفرة للاستثمار الدولي في بيان صحافي، هذا التعاون مع «Ocean Bottle» التي تتبنى مفهوم نشر ثقافة فرز البلاستيك حرصاً منها على المشاركة في الحفاظ على البيئة من مخاطر التلوث.

وأضافت الشركة أن «Ocean Bottle» تمتاز بأن لديها حلولاً لأزمة بلاستيك البحار، وهو الحل الذي يُمكن كل شخص أن يكون جزءاً منه، إذ تعمل على تخليص البحار من النفايات البلاستيكية والمساعدة في الوقت ذاته على تقليل استخدامه.

وأضافت: «مقابل كل قنينة من Ocean Bottle، يتم جمع 11.4 كيلوغراماً من البلاستيك (أي ما يعادل 1000 قنينة بلاستيكية في طريقها إلى البحار) في المجتمعات الساحلية الفقيرة التي يكون التلوث البلاستيكي فيها هو الأسوأ، ويمكن لجامعي النفايات البلاستيكية استبدالها بالمال أو بنقاط ائتمانية للإنفاق على الرسوم الدراسية والسلع التكنولوجية والرعاية الصحية والتمويل المُصغَّر».

وتشمل خصائص تلك القنينات انها ذات فتحتي إدخال مزدوجتين لصب المشروبات والثلج إلى داخلها ولتنظيفها بسهولة، وإمكانية غسلها في غسالة الأطباق، وحلقة لحملها بسهولة، ويُضاف إلى كل ذلك أنها قابلة لإعادة التدوير بالكامل، كما أن جزء منها مصنوع من بلاستيك مُعاد تدويره، لتكون بمثابة السلاح النهائي لإعادة تداول البلاستيك الذي يُستخدم لمرة واحدة يومياً».

كما أن قنّينة Ocean Bottle مزودة بشريحة ذكية مدمجة التي من شأنها أن تسمح لحاملي القناني بدعم عمليات تجميع البلاستيك حول العالم، بما في ذلك المقاهي والصالات الرياضية وبرامج إعادة التعبئة.

ومنذ انطلاقها في عام 2019، قامت Ocean Bottle بتجميع ما مجموعة 835.548 كيلوغراماً من البلاستيك التي كانت في طريقها إلى البحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى