أخبارإقتصاد

شركة صناعة الكيماويات البترولية تشارك في ( المسح الشامل )

أعلنت شركة صناعة الكيماويات البترولية مشاركتها رسمياً في البرنامج البيئي الدولي “عملية المسح الشامل”، Operation Clean Sweep الذي يديره ويشرف عليه الاتحاد الخليجي للبتروكيماويات والكيماويات “جيبكا” ويهدف إلى الحد من وصول الفاقد التصنيعي من المواد البلاستيكية إلى البيئة.

وقال نائب الرئيس التنفيذي للشؤون الإدارية والمالية في “صناعة الكيماويات البترولية” وعضو لجنة الرعاية المسؤولة التابعة لـ”جيبكا” م. شافي العجمي، إن الشركة تلتزم بتوقيعها على هذا التعهد بضمان تنفيذ متطلبات الممارسات المثلى للتنمية المستدامة في عملية المسح الشامل ضمن مرافقها التصنيعية من أجل الحد من التسرب غير المتعمد للمواد البلاستيكية إلى البيئة خلال جميع مراحل تصنيعها.

وأكد العجمي السعي الدائم لـ “الكيماويات البترولية” لتقليص بصمتها الكربونية لتسهم في حماية البيئة والحفاظ على الموارد ذات القيمة وتقديم قيمة مضافة أكبر لصناعة البلاستيك لتصبح أكثر قدرة على المنافسة والمرونة،.

مشيراً إلى مواصلتها لتطوير وتنفيذ عمليات تشغيلية صارمة تساهم في الحد من الفاقد غير المتعمد للمواد البلاستيكية، لتسهم الصناعة في إحداث تأثير إيجابي ومستدام في كل ما تقوم به الشركة.

وأوضح أنه منذ إنشاء شركة صناعة الكيماويات البترولية مطلع ستينيات القرن الماضي وهي تولي اهتماماً كبيراً بالمحافظة على البيئة حيث تلتزم بجميع المعايير العالمية للحفاظ على البيئة في منتجاتها ومصانعها وأهمها أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة والمتماشية مع استراتيجية الشركة للتنمية المستدامة لعام 2025، إضافة إلى إطلاقها العديد من المبادرات وتبنيها للفعاليات التي تحقق هذا الهدف.

وأشار إلى أن هذه المبادرة تأتي ضمن إطار مسؤولية الشركة المجتمعية واستمراراً لنهجها في الحفاظ على البيئة وحفظ الموارد البيئية لتحقيق الاستدامة لضمان استمرارية الأجيال القادمة في بيئة نظيفة خالية من التلوث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى