أخبارإقتصاد

شركة الكويت للتأمين تطلق ( سايبر سيف )

أعلنت شركة الكويت للتأمين إطلاق وثيقة تأمين ضد أخطار الهجمات الإلكترونية، للحد من مضاعفات الهجوم الرقمي الذي ينجم عنه توقف أعمال المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة سامي شريف إن الهجمات الإلكترونية باتت أكثر شيوعًا وأشدَّ وطأةً من السابق. فالمقرصنون يستغلّون اعتماد المؤسسات على الأجهزة الرقمية التي تتيح لها التواصل مع الآخرين وتعزيز أدائها وإنجاز أعمالها، وذلك كوسيلة لاقتحام نظم المعلوماتية في تلك المؤسسات وقطع إيراداتها أو ابتزازها مالياً أو التشهير بها وبعملائها. وأضاف: “قد لا تجد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة نفسها هدفًا للقرصنة والهجمات الإلكترونية، وقد لا تتخيَّل الكلفة المحتملة الناتجة عن انقطاع أعمالها، مُعتَبرة أنها ليست في خطر. لكن في الحقيقة أنه غالبًا ما يكون اختراق شبكات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أسهل على المُقرصِن مقارنة بشبكات المؤسسات الكُبرى نظرًا لاعتماد المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على أنظمة أمن إلكتروني أقلّ تطورًا”.

وأشار شريف إلى أنه في الوقت الذي لا يمكن منع الهجمات الإلكترونية إلا أن هذا المنتج الجديد الذي تطلقه شركة الكويت للتأمين يوفر خدمة استجابة للحوادث الطارئة، فعند تدارك أي خطر إلكتروني يمكن للعميل الاتصال مباشرة والتحدث باللغتين العربية أو الإنكليزية مع خبير يمكنه المساعدة الفنية الفورية للحد من الهجوم، والمساعدة على استرجاع المعلومات وتخفيض الخسائر، وذلك على مدار الساعة.

ومن مزايا وثيقة التأمين “سايبر سيف” ضد أخطار الهجمات الإلكترونية هو تعويض الشركة المؤمّن عليها عن:

– أي خسارة ناجمة عن انقطاع الأعمال بسبب هجوم فدية أو خطأ المشغل أو أي فيروس أو برنامج ضار آخر يمنع المؤمّن له من العمل بصورة طبيعية.

– تكاليف استعادة بيانات المؤمّن له التي تم حذفها أو إتلافها أو تشفيرها عن طريق الخطأ بواسطة فيروس أو برنامج فدية.

– كلفة اختصاصي معلوماتية الأدلة الجنائية لمساعدة المؤمن له في حالة الخسارة أو الهجوم الإلكتروني.

– التكاليف المتكبدة بسبب أي انتهاك عرضي لحقوق الطبع والنشر أو التشهير.

– المسؤولية عن الخسائر التي تلحق بالأطراف الثالثة بسبب نقل المؤمّن له لأي فيروسات أو برامج ضارة أو برامج فدية.

– المسؤولية عن فقدان أي بيانات شخصية أو خرق أو أي تشريع خصوصية في أي مكان بالعالم.

– في حالة حدوث خرق للبيانات، سنقدّم الأدلة الجنائية لتقنية المعلومات لتحديد ما حدث، وتقديم المشورة القانونية، ومراقبة الائتمان، واستشارات العلاقات العامة إذا لزم الأمر. وقالت الشركة: “احرصوا على أمنكم الإلكتروني باستحواذكم على منتج “سايبر سيف”، وتسلّحوا بالتأمين وخدمة الاستجابة السريعة لدرء أي خطر وتعويض أي خسارة من جراء الهجمات الإلكترونية وركزوا فقط على نمو أعمالكم التجارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى