أخبارإقتصاد

شركة العقارات المتحدة تربح ( 1.13 مليون )

أعلنت شركة العقارات المتحدة (ش.م.ك-عامة) نتائجها المالية للربع الأول المنتهي في 31 مارس 2021، إذ سجلت الشركة صافي أرباح بلغت 1.13 مليون دينار عن الربع الأول من 2021 مقارنة بمبلغ 1.67 مليون للربع الأول عن الفترة المماثلة من 2020، بينما سجلت أرباحا تشغيلية بلغت 3.28 ملايين للربع الأول من 2021 مقارنة بالفترة نفسها من 2020، والتي بلغت 5.06 ملايين.

وتعليقاً على هذه النتائج، صرح نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي للمجموعة مازن عصام حوا قائلاً، “شهدت الشركة تأثراً في أدائها خلال الربع الأول من 2021، نتيجة لاستمرار قيود السفر المفروضة والإجراءات الصحية الحكومية من جراء تفشي “كورونا”، لاسيما في قطاعي الضيافة والمقاولات. وعلى الرغم من تلك التحديات، تمكنت الشركة من الحفاظ على إيراداتها من خلال مراكز التسوق التابعة لها وذلك بنفس مستويات الأعوام قبل الجائحة تقريباً، وتمكنت أيضاً من تحقيق نمو بالإيرادات من الخدمات العقارية”.

وأضلاف “شهدت الشركة تحسنًا في حصتها من الدخل من الشركات الزميلة إلى جانب تحقيق نتائج إيجابية من مبادراتها المستمرة لتحسين التكلفة، والتي نتج عنها انخفاض في المصاريف العامة وتكاليف التمويل”.

واختتم حوا قائلاً، “تواصل الشركة تقدمها بمشاريعها العقارية، محلياً وإقليمياً. ففي ضاحية حصة المبارك في الكويت، تستمر أعمال التنفيذ لمشروع “أبراج حصة”، وفقاً لجدولها الزمني، فيما تم البدء مؤخراً بأعمال البناء الرئيسية لمشروع “بيوت حصة، كما حققت إنجازاً ببيع 50 في المئة من إجمالي الوحدات السكنية في مشروع أبراج حصة، وبيع ما يقارب 28 في المئة من وحدات التاون هاوس في مشروع بيوت حصة قبيل الإطلاق الرسمي للمشروع، مما يدل على مكانة الشركة كمطور عقاري جدير بثقة العملاء لمشاريعها المبتكرة، وذلك بالتركيز على تلبية رغباتهم واحتياجاتهم بالسوق العقاري في الكويت والمنطقة”.

وفي المملكة المغربية، استكملت الشركة أعمال التصميم التفصيلي للمرحلة الثانية لمشروع “أسوفيد”، وهو منتجع سياحي وسكني فاخر ومتعدد الاستخدامات يمتد على مساحة قدرها 2.5 مليون متر مربع، ويتضمن “منتجع سانت ريجيس مراكش”، بالإضافة إلى مجموعة فلل سانت ريجيس الفاخرة، ومكونات سكنية راقية أخرى ومحلات تجزئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى