رياضة

«سوبر هاتريك» لمارتينيز يبقي الإنتر في القمة

استعاد إنتر ميلان نغمة الانتصارات بفوزه الكبير على مضيفه ساليرنيتانا برباعية نظيفة، حملت توقيع قائده ومهاجمه الدولي الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز أمس السبت، في المرحلة السابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، بينما واصل ميلان مطاردته بحسمه القمة أمام لاتسيو لصالحه. في المباراة الأولى، استعاد إنتر توازنه بعد سقوطه المفاجئ أمام ساسوولو 1-2 في المرحلة الماضية، وحافظ على صدارته برصيد 18 نقطة بفارق الأهداف أمام جاره ميلان.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، دكّ مارتينيز الذي نزل بديلا للتشيلي أليكسيس سانشيس في الدقيقة 55، شباك ساليرنيتانا بأربعة أهداف في أقل من نصف ساعة (62 و78 و85 من ركلة جزاء و89) محرزا رباعية تاريخية «سوبر هاتريك»، وذلك عشية خوض فريق المدرب سيموني انزاغي مباراة مهمة امام ضيفه بنفيكا البرتغالي الاربعاء، في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعد تعادله في الجولة الافتتاحية امام ريال سوسييداد الاسباني 1-1، وانتزع مارتينيز صدارة لائحة الهدافين برصيد 9 اهداف.

وكان إنتر تعادل في المباراة الأخيرة التي جمعته مع ساليرنيتانا الموسم الماضي، والتي أقيمت أيضا على أرض الأخير، لذا تحتم على بطل إيطاليا 19 مرة أن يولي المباراة جدية كبيرة، خصوصا في ظل سعيه لاستعادة اللقب الذي احرزه في المرة الاخيرة خلال موسم 2020-21. وجاء هدف التقدم متأخرا للضيوف بعد تمريرة من الحارس السويسري يان سومر فاستقبلها مارتينيز بصدره وهيأها للفرنسي ماركوس تورام الذي انطلق بسرعة على الرواق الأيسر قبل أن يمررها من جديد إلى الأرجنتيني الذي تابعها داخل المرمى (62)، وحسم مارتينيز نفسه النتيجة لفريقه بهدف شخصي ثان (78) من تمريرة نيكولو باريلا، قبل أن يحرز الثالث من ركلة جزاء (85) إثر عرقلة من المدافع ماتيو لوفاتو لتورام، ودوّن مارتينيز اسمه بأحرف من ذهب بهدف رابع قبل دقيقة من نهاية الوقت الأصلي.

ميلان يجتاز لاتسيو وبقي ميلان على مطاردته لإنتر، بعدما حقق فوزا مهما على لاتسيو 2-صفر على ملعب سان سيرو في ميلانو في قمة المرحلة، وسجل هدفي روسونيري الأميركي كريستيان بوليسيك (60) والسويسري نواه أوكافور (88). وحقق ميلان فوزه الثالث تواليا منذ خسارته المذلة على يد إنتر 1-5 في المرحلة الرابعة، فيما مني لاتسيو وصيف الموسم الماضي بخسارته الرابعة وتجمد رصيده عند 7 نقاط في المركز الرابع عشر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى