رياضة

«سلة» الأبيض يواجه شباب الأهلي الإماراتي في «غرب آسيا»

يلتقي عند الساعة 8:45 مساء اليوم الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت نظيره شباب أهلي دبي الإماراتي، ضمن منافسات المجموعة الأولى من بطولة غرب ووسط القارة الآسيوية التي تقام حاليا في الإمارات، ويلتقي في منافسات نفس المجموعة فريقا جورجان الإيراني واستانا الكازاخستاني عند الساعة 6:45 مساء.

وكانت منافسات المجموعة الثانية انطلقت أمس بلقاءي هيت الهندي مع بيروت اللبناني، والمنامة البحريني مع الرياضي اللبناني، ويتأهل فريقان عن كل مجموعة للدور قبل النهائي، الذي يقام بنظام المقص على أن يتأهل الفائزان في الدور قبل النهائي لنهائي البطولة، وكذلك نهائيات آسيا التي تضم ثلاثة فرق من شرق آسيا وبطلي أستراليا ونيوزيلندا.

ويمتلك الكويت نقطتين بعد فوزه على جورجان الإيراني بنتيجة 95-85، في المباراة التي جمعتهما أمس الأول في مستهل مشواره بالبطولة. وقاد الأميركي انتوني ماركوس الأبيض إلى الفوز بعد تسجيله 29 نقطة، في المباراة التي تبادل الفريقان التقدم خلالها طوال اللقاء، بعدما أنهى الكويت الربع الأول لمصلحته 25-19، بينما أنهى جورجان الربع الثاني لمصلحته 45-41.

وبينما استمر الربع الثالث بتبادل الفريقين التقدم، استطاع الكويت أن يسيطر على المباراة كلياً في آخر دقيقتين من هذا الربع الذي أنهاه لمصلحته بنتيجة 71-60، ليترجم بعد ذلك أفضليته وينهي المباراة لمصلحته بنتيجة 95-85.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى