محليات

سفارة بنغلاديش تحتفل بالذكرى الـ 48 لاستشهاد والد الأمة مجيب الرحمن

احتفلت سفارة بنغلاديش في الكويت بيوم الحداد الوطني، الذكرى الثامنة والأربعين لاستشهاد مؤسس بنغلاديش المستقلة، والد الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن، يوم أمس بمقر السفارة بحضور سفير بنغلاديش لدى الكويت اللواء ام دي عشيق الزمان، ومسؤولي السفارة وأعضاء من الجالية البنغلاديشية وممثلين عن وسائل الإعلام المطبوعة والإلكترونية.

وقام عشيق الزمان، برفع العلم الوطني في نصف الصاري، وتقديم إكليل من الزهور على صورة والد الأمة بانغاباندو الشيخ مجيب الرحمن في ركن بانغاباندو بالسفارة.

وتم عرض فيلم وثائقي بعنوان «ليلة البنغاليس المظلمة».

واستذكر عشيق الزمان في كلمته والد الأمة بنغاباندو الشيخ مجيب الرحمن وجميع شهداء 15 أغسطس 1975 الذين اغتيلوا بوحشية على يد مجموعة من القتلة بالتواطؤ المباشر وغير المباشر مع مناهضي قوات التحرير، مسلطاً الضوء خلال كلمته على الحياة المكافحة لبنغاباندو، والسياسة الخارجية الودية، وجهوده المخلصة لإقامة السلام والوئام في العالم.

ولفت إلى أن بنغاباندو كرمز للاستقلال وسفير الحرية للمضطهدين والمستغلين في العالم، ستظل مبادؤه ومُثُلها مصدر إلهام أبدي للأشخاص الساعين إلى الحرية في جميع أنحاء العالم وضد الاستغلال والقمع.

وحث الجميع على اتباع المثل العليا لبنغاباندو بإخلاص والعمل المشترك تحت القيادة الحكيمة لرئيسة الوزراء الشيخة حسينة لتأسيس بنغلاديش سعيدة ومزدهرة كما حلم بانغاباندو.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى